إدلب.. "الهيئة" تعزل قاد الجناح العسكري - It's Over 9000!

إدلب.. "الهيئة" تعزل قاد الجناح العسكري

بلدي نيوز 

أعلنت "هيئة تحرير الشام" تنحية قائد جناحها العسكري، مرهف أبو قصرة الملقب "أبو حسن 600"، وذلك بعد اجتماع لقيادة الجناح وقادات الألوية ضمن الفصيل.

وأفادت حسابات تابعة لـ"تحرير الشام" بأنّ قيادة الهيئة قبلت، أمس الثلاثاء، استقالة "أبو حسن 600" من قيادة الجناح العسكري، مع بقائه ضمن صفوف التنظيم، دون ذكر المنصب الجديد الذي سيشغله.

ونقلت قنوات "تيلغرام" تابعة للجناح العسكري عن مصادر في "تحرير الشام" قولها: "نشكر الشيخ أبو حسن على ما قدم من التطوير العسكري والأكاديمي في أثناء قيادته للجناح العسكري، وما زال، ونسأل الله أن يعينه على ما سوف يكلف فيه".

وبحسب المعلومات الواردة من داخل "هيئة تحرير الشام"، فإنه لم يُعيّن قائد جديد للجناح العسكري خلفاً لـ"أبي حسن 600"، وإنما تولى قائد الفصيل "أبو محمد الجولاني" قيادة الجناح، وسط أنباء عن تغييرات جديدة ستطول قيادة الألوية والجناح.

من المرجح أن تكون إقالة "أبو حسن 600" من قيادة الجناح العسكري مرتبطة بملف العمالة الذي ضرب "هيئة تحرير الشام"، قبل نحو عام، وأدى إلى تصدعات وانشقاقات كبيرة داخلها، مثل القيادي جهاد عيسى الشيخ المعروب بـ"أبو أحمد زكور"، والقيادي العراقي ميسر الجبوري المعروف بـ"أبو ماريا القحطاني"، و الذي قُتل بتفجير شمالي إدلب، شهر نيسان الماضي.

ولم يكن "أبو حسن 600" بمنأى عن التهم أو التورط بالعمالة، حيث تعرض في كانون الأول الماضي، للاعتقال بعد ورود اسمه في أحد محاضر التحقيق بقضية العملاء لجهات خارجية.

وجاء اعتقال "أبو حسن 600" بعد شهر من اعتقال مرافقه الشخصي في القضية ذاتها، إلا أن "هيئة تحرير الشام" أفرجت عن قائد جناحها العسكري، بعد نحو أسبوعين.

مقالات ذات صلة

في يوم واحد.. نحو عشرين حريقا شمال غرب سوريا

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب

"الهيئة" تواصل حملات الاعتقال ضد المناهضين لها في إدلب

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب

تضارب روايات بين أمريكا و"قسد" بشأن مقتل قيادي في "التنظيم"

قتلى وجرحى باقتتال عائلي شمال إدلب