هيئة الركبان السياسية تكذب روسيا بشأن عرقلة الخروج من المخيم - It's Over 9000!

هيئة الركبان السياسية تكذب روسيا بشأن عرقلة الخروج من المخيم

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
نفت الهيئة السياسية في مخيم الركبان ما تداوله الإعلام الروسي، بشأن منع المجالس المحلية في المخيم بعض الأهالي من الخروج باتجاه مناطق سيطرة النظام.
وقالت الهيئة في بيان لها: "ننفي ما تناقله الإعلام الروسي حول منع دخول قوافل الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان لنقل النازحين من قبل مسؤولين المخيم الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة".
وأضاف البيان، "لا يحق للقوات الروسية التي تعتبر المحتل الرئيس للأراضي السورية، الحديث عن الوجود غير الشرعي، خاصة مع ما عاناه الشعب السوري من ويلات القصف الذي قتل آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال بحجة مكافحة الإرهاب".
وأردف البيان، "فصائل الجيش الحر التابعة للمعارضة التي تنتشر في منطقة الركبان، لا تتدخل في قرارات المخيم بالرغم من كونها من أبناء المخيم"، نافيا الاتهامات الروسية بتدخل تلك الفصائل في مصير أهالي المخيم، بل يتركز عملهم على حماية أهالي المخيم.
وختم البيان بالقول، أن الهيئة السياسية أو المجلس المحلي لم ولن تمنع أحد من الخروج من المخيم، ولو كانت تمنع لما خرج ۱۷۰۰۰ شخص حسب تقرير الأمم المتحدة الى المناطق المحتلة من القوات الروسية، وإنما تم الاعتراض على دخول الباصات والشاحنات إلى داخل المخيم بسبب الحرب الإعلامية التي يمارسها نظام الأسد وروسيا، فهذا قرار شخصي لن يتدخل أحد بقرار البقاء والرحيل.

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"