روسيا تحذر من عواقب كارثية للتوغل الإسرائيلي في سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

روسيا تحذر من عواقب كارثية للتوغل الإسرائيلي في سوريا

بلدي نيوز 

حذّر المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، من أن توسّع العملية العسكرية الإسرائيلية إلى سوريا سيكون له "عواقب كارثية" على الشرق الأوسط.

وفي تصريحات نقلتها وكالة "إنترفاكس"، قال بيسكوف إنه "للأسف، تتسع رقعة الأعمال القتالية بالفعل. نرى أن هناك الآن جبهة لبنانية أضيفت. هذا الأمر يؤدي إلى تدمير البنية التحتية المدنية، ويُشرّد عشرات ومئات الآلاف من الناس، ويحرمهم من منازلهم ووسائل عيشهم وأعمالهم، وغيرها من الأمور".

وأشار بيسكوف إلى أن موسكو "لا تود حتى التفكير توسيع جغرافي إضافي للعمليات العسكرية"، مؤكداً أن "عواقب ذلك ستكون كارثية على المنطقة".

ورداً على سؤال حول رد فعل روسيا المحتمل على عملية إسرائيلية برية في سوريا، قال المسؤول الروسي إنه "من غير المناسب التكهن بأي ردود افتراضية".

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الكرملين بعد أن كشف "تلفزيون سوريا" عن توغل دبابات إسرائيلية مصحوبة بآليات شرعت بشق طريق ترابي عسكري في منطقة الجولان داخل الأراضي السورية.

وتظهر الصور عمليات تجريف أراض وحفر خنادق في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان.

كما تظهر الصور الآليات مصحوبة بقوة عسكرية مؤلفة من ست دبابات من نوع "ميركافا" وجرافتين عسكريتين برفقة عدد من الجنود الإسرائيليين دخلوا الأراضي السورية.

وتظهر المسافة المتوقع العمل عليها من الشمال إلى الحدود السورية الأردنية أكثر من 70 كيلومتراً بطريق متعرج كان في البداية يبعد عن حدود الأراضي المحتلة 200 متر تقريباً في حين توسّع مقابل بلدتي أوفانيا والحرية ليصل إلى أكثر من ألف متر داخل الأراضي السوريةَ.

وتعد هذه الخطوة خرقاً لاتفاق "فض الاشتباك" الموقع في 1974 بين سوريا وإسرائيل، في أعقاب "حرب تشرين"، خاصة أن الطريق الجديد يقع شرق "خط برافو" الذي حدده الاتفاق.

مقالات ذات صلة

حلب.. استمرار إضراب مدارس منبج بسبب مناهج "الإدارة الذاتية"

تقرير: ارتفاع عدد العائلات التي تعيش تحت خط الفقر شمال غرب سوريا

عادوا من لبنان.. النظام يعتقل أربع شبان من محافظة السويداء

قتلى إيرانيين بالغارة الإسرائيلية على حماة

ما المناطق التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية جنوب ووسط سوريا

النظام يرد على القصف الإسرائيلي على المزة في دمشق