إيران تلاحق عناصر ميليشياتها الذين يسربون المعلومات شرق سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

إيران تلاحق عناصر ميليشياتها الذين يسربون المعلومات شرق سوريا

بلدي نيوز 

نفذت عناصر "مكتب الأمن" الإيراني، اليوم الثلاثاء، عملية مداهمة لأحد مقرات الميليشيات الإيرانية في محيط منطقة الهجانة قرب مربع الموارد البشرية الأمني بمدينة البوكمال.

 ووفقا لما نقلته شبكة "عين الفرات"، فقد أسفرت العملية عن اعتقال أحد العناصر المحلية التابعة للميليشيات، بتهمة تسريب معلومات إلى "جهات معادية".

خلال المداهمة، عثر عناصر "مكتب الأمن" الإيراني على هاتف محمول في المقر، في وقت يُمنع فيه على عناصر الميليشيات حيازة الأجهزة المحمولة داخل المقرات العسكرية. 

وذكرت الشبكة أنّ العنصر المعتقل نقل إلى أحد المقرات التابعة لـ"مكتب الأمن" في قرية الهري بريف البوكمال، لاستكمال التحقيق معه حول تهمته.

وكانت الميليشيات الإيرانية نفذت حملة اعتقالات مماثلة قبل أسابيع، إذ تم إيقاف شخصين في المنطقة ذاتها بتهمة تصوير المقرات العسكرية وإرسال المعلومات إلى "جهات خارجية".

وفي آب الماضي، أفادت مصادر محلية من مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، أن "الأمن الإيراني" اعتقل مجموعة من خمسة عناصر في "الفوج 47" التابع للحرس الثوري الإيراني، بتهمة التجسس.

وحينها، دهمت دورية تابعة للأمن الإيراني بقيادة "حج رسول"، المسؤول الأمني في المنطقة، موقع السلاح الثقيل في حي الهجانة بالبوكمال. واعتقلت خمسة عناصر ينحدرون من محافظة حمص، وهم من منتسبي ميليشيا "فوج الحماصنة" التابعة للحرس الثوري الإيراني، التي يقودها المدعو "محمد صاج الحمصي".

وأشارت شبكة "فرات بوست"إلى أن الدورية صادرت الهواتف المحمولة للعناصر المعتقلين، ونقلتهم للتحقيق في مقر الأمن الإيراني في مربع المعري الإيراني بشارع المعري. ووجه إليهم تهمة تصوير مواقع الميليشيات الإيرانية والعراقية وتزويد "قسد" والتحالف الدولي بإحداثيات هذه المواقع.

ويُذكر أن هذه الاتهامات جاءت بعد تحقيقات أجريت مع أفراد كانوا موجودين بالقرب من مقر الموارد البشرية خلال استهدافه بغارة جوية قبل أشهر، مما أسفر عن إصابة المسؤول الأمني الإيراني "حج عسكر" بجروح بالغة ونجاته من الموت، بحسب ما أوردته "فرات بوست".

مقالات ذات صلة

للمرة الثانية اليوم.. غارات إسرائيلية تستهدف مستودعات بريف حمص

"قسد" تعاود محاصرة المربع الأمني التابع للنظام في مدينة الحسكة

مؤسسة البريد التابعة للنظام في مدينة دير الزور تمدد خطوط الهاتف الأرضي في حي الحميدية

القوات التركية تغتال قيادية في "العمال الكردستاني" شرق سوريا

منهم ضباط.. خسائر من قوات النظام بمناطق متفرقة من سوريا

وسائل إعلام إيرانية: مقتل قيادي كبير في "الثوري" الإيراني بالقصف الإسرائيلي على دمشق