هجوم جديد يستهدف القوات الأمريكية بقاعدة التنف - It's Over 9000!

هجوم جديد يستهدف القوات الأمريكية بقاعدة التنف

بلدي نيوز 

أحبطت القوات الأميركية هجوماً جوياً على قاعدة التنف عند الحدود السورية الأردنية العراقية، حيث أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة في أثناء محاولتها استهداف القاعدة.

وأفادت مصادر محلية بأن الدفاعات الجوية الأميركية أسقطت، أمس السبت، ثلاث طائرات مسيّرة حاولت استهداف قاعدة التنف، موضحة أن محاولة الهجوم جرت على دفعتين، حيث أُطلقت مسيّرة خلال فترة الظهيرة، واثنتين خلال ساعات المساء.

وانطلقت المسيّرات الثلاث من الأراضي العراقية، وأُسقطت في محيط القاعدة قبل تشكيلها أي تهديد على القوات الأميركية، وفقاً لموقع "نورث برس" المحلي.

وهذه المحاولة هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين، حيث أكدت مصادر محلية في 11 من حزيران الحالي، أن قاعدة التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين انتحاريتين، مشيرة إلى أن عدة انفجارات سُمعت في المنطقة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن الدفاعات الجوية في قاعدة التنف أسقطت طائرتين مسيرتين للميليشيات الإيرانية، كانتا متجهتين لمهاجمة القاعدة الأميركية.

وخلال الأسابيع الماضية، تراجعت حدة الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية على القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق، حيث يعود آخر هجوم لها إلى 21 أيار الماضي، عندما أطلقت الميليشيات خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية باتجاه القاعدة الأميركية في مـطار خراب الجير الزراعي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة.

مقالات ذات صلة

"المفوضية السامية لحقوق الإنسان": نظام الأسد ارتكب فظائع وأفلت من المحاسبة

منظمات حقوقية تطالب لبنان بوقف الممارسات القسرية ضد اللاجئين السوريين

حتى الحجاج لم يسلموا من سرقات الفرقة الرابعة

الحسكة.. "الجيش العقائدي" يسلب قافلة الحجاج الهدايا والأموال

سوريا بخطر.. تصريح من نائبة بيدرسون يخص الملف السوري

توقف العديد من المداجن بريف ديرالزور عن العمل