إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟ - It's Over 9000!

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

بلدي نيوز 

نفّذت قوات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، عملية إنزال في دير الزور شرقي سوريا، مستهدفةً أشخاصاً يُشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة (داعش).


وأفادت شبكات إخبارية محلية، بأنّ قوات التحالف وبمساندة "قوات سوريا الديمقراطية قسد" نفّذت عملية إنزال، فجر اليوم الأحد، في قرية أم غربة التابعة لبلدة الصّور شمالي دير الزور.


وأسفرت عملية الإنزال عن اعتقال كل من "عبد الكريم العلي" و"محمد درويش"، حيث توجه أصابع الاتهام لهما بالانتماء إلى تنظيم الدولة (داعش).


ونقلت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري عن مصادر محلية، أنّ العملية انتهت بتفجير منزلي المعتقلين قبل أن تحلق المروحيات الأميركية باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

وجاءت عملية الإنزال هذه، بعد يومين من أخرى مشابهة أفضت إلى مقتل شخص يدعى "أمجد الحسن"، من الجنسية العراقية في مدينة البصيرة، وهما العمليتان الوحيدتان للتحالف منذ مطلع العام الجاري.

وتشن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بين الحين والآخر عمليات دهم وإنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة.

ومنذ الإعلان عن هزيمة التنظيم، عام 2019، يلاحق التحالف الدولي قياديي التنظيم وينفذ عمليات لاعتقالهم إن كان في دير الزور والحسكة شرقاً، أو في مناطق أخرى في شمالي سوريا وشمال غربها.

مقالات ذات صلة

مظاهرة في القامشلي احتجاجًا على قطع "قسد" للمياه

عراقيون بهويات سورية مزورة للاستيلاء على عقارات في دير الزور (وثيقة)

استهدافات متواصلة تطال عناصر من قسد

خسائر من قوات النظام وسط وشرق سوريا

أردوغان يلوح بالحل العسكري لمنع انتخابات "الإدارة الذاتية" شرق سوريا

مع حلول العيد.. ارتفاع نسبة الحوالات القادمة إلى سوريا