مناشدات لتأمين جهاز طبقي محوري للمجمع الطبي في بنش شمالي إدلب - It's Over 9000!

مناشدات لتأمين جهاز طبقي محوري للمجمع الطبي في بنش شمالي إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أطلقت إدارة المجمع الطبي الإسلامي في مدينة بنش شمال إدلب، حملة تكافل اجتماعية لتأمين جهاز تصوير طبي للمشفى، بسبب الحاجة الملحّة.

وقالت مديرة صحة إدلب في منشور لها، إن عدد إحالات الطبقي المحوري الصادرة عن المجمع الطبي الإسلامي في مدينة بنش شهرياً، يبلغ أكثر من 500 إحالة بين إسعافية وباردة، من مختلف عيادات وأقسام المشفى.

ولفتت المديرية إلى أن المجمع الذي يخدم منطقة جغرافية يزيد عدد سكانها عن 300 ألف نسمة، يفتقر لوجود جهاز طبقي محوري، الأمر الذي يزيد من معاناة المرضى الجسدية والمادية.

وأوضحت أن إدارة المشفى تضطر لتحويل الحالات الحرجة في أقسام العناية المشددة والإسعاف، والتي تكون ناتجة عن حوادث السير أو القصف، او الإصابات الأخرى، إلى مراكز التصوير الذي يبعد أقربها عن المدينة نحو 10 كم.

ويسبب افتقار خدمة تصوير الطبقي المحوري فجوة خطيرة في رعاية المصابين، جراء الوقت الذي يستهلكه إجراء الصورة، وفقا للمديرية.

وأشارت المديرية إلى أن المعدل العالمي لخدمة الطبقي المحوري، هو جهاز واحد لكل 100 ألف نسمة، وهذا المعيار ينخفض كثيراً في منطقتنا التي يعيش فيها أكثر من 4.2 مليون نسمة، والتي تعاني من نقص حاد في مختلف أنواع الأجهزة الطبية.


مقالات ذات صلة

إدلب.. قوات الأسد تستهدف سيارة طبية في تفتناز بصاروخ موجه

مناشدة للإفراج عن "قاصرتين"في القامشلي

مناشدة أممية لوقف التصعيد تزامنا مع تكثيف الأسد وروسيا قصف شمال غرب سوريا

مناشدة للكشف عن مصير شابين أردنيين اختطفا في سوريا

بالأسماء.. محامي يكشف عزم لبنان تسليم 8 سوريين لأمن النظام اليوم

مناشدات للإفراج عن الصحفي "رزق العبي" من سجون "الجيش الوطني"