مناشدات للإفراج عن الصحفي "رزق العبي" من سجون "الجيش الوطني" - It's Over 9000!

مناشدات للإفراج عن الصحفي "رزق العبي" من سجون "الجيش الوطني"

بلدي نيوز

طالب ناشطون سوريون عبر منصات التواصل الاجتماعي، بضرورة الكشف عن مصير الصحفي الصحفي السوري "رزق العبي" وزوجته، بعد اعتقالهم منذ 17 يوماً على يد فصيل عسكري تابع للجيش الوطني أثناء قدومه من تركيا لريف حلب الشمالي، بأوامر من الأجهزة الأمنية التركية.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن عناصر أمنيين في صفوف "الجيش الوطني السوري"، أوقفوا الصحفي "رزق العبي" وزوجته في 20 رمضان الماضي، بعد دخولهما من تركيا إلى الأراضي السورية، دون معرفة الأسباب.

ويقول ناشطون، إن الصحفي "رزق" قبل توجهه إلى سوريا بيومين فقط، تم الاتصال به للحضور إلى دائرة الهجرة التركية للحصول على الجنسية، وعند وصوله أقدمت دورية تركية على نقله إلى الفرع الأمني، حيث تم استجوابه لمدة 5 ساعات تقريباً، وصادرت هاتفه الجوال، دون معرفة الأسباب.

ونشر ناشطون مناشدات على حساباتهم الشخصية في منصات التواصل، مطالبين بالكشف عن مصيرهم والإفراج عنهم، وكتب الناشط أحمد رحال عبر تويتر "إلى حرس الحدود في الجيش الوطني إذا كان الزميل ‎رزق العبي مطلوب كما تفضلتم لصالح المخابرات التركية فلماذا تم توقيف زوجته معه أيضا ولم يتم إخلاء سبيلها.. وتساؤلات كثيرة أخرى.. محزن أن يكون أبناء البلد يعملون لصالح الغريب ضد أبناء بلدهم".






و"رزق العبي" هو صحفي سوري ويشغل رئيس تحرير موقع "تفاصيل برس"، وعمل لصالح عدة مواقع إعلامية سورية معارضة.

مقالات ذات صلة

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل

مناشدة للإفراج عن "قاصرتين"في القامشلي

مناشدة أممية لوقف التصعيد تزامنا مع تكثيف الأسد وروسيا قصف شمال غرب سوريا

مناشدات لتأمين جهاز طبقي محوري للمجمع الطبي في بنش شمالي إدلب

مناشدة للكشف عن مصير شابين أردنيين اختطفا في سوريا

بعد ساعات من اعتقاله.. إطلاق سراح الناشط "حامد العلي"