عملية تستهدف النظام في اللاذقية وخسائر بصفوف القوات الكردية شمال سوريا - It's Over 9000!

عملية تستهدف النظام في اللاذقية وخسائر بصفوف القوات الكردية شمال سوريا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلن مصدر عسكري عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري، واغتنام أسلحة جراء تنفيذ "عملية نوعية" خلف خطوط التماس في ريف اللاذقية الشمالي، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت 14 كانون الثاني/يناير، عن "تحييد" 11 من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا.

 صباح اليوم السبت 14 من كانون الثاني/يناير.

ففي اللاذقية، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن عددا من مقاتلي لواء "عثمان بن عفان" التابع لهيئة تحرير الشام، نفذوا عملية نوعية خلف خطوط التماس مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، على محور قرية نحشبا في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي صباح اليوم.

وأوضح المصدر، أن ستة عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون خلال العملية آنفة الذكر، مؤكدا الاستيلاء على عدد من الأسلحة الفردية.

وأشار إلى أن جميع أفراد المجموعة التي نفذت العملية عادوا إلى مواقعهم بسلام دون تسجيل خسائر في صفوفهم.

وفي حلب، قال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن قوات النظام اعتقلت شبانا ينحدرون من محافظة درعا، عقب حملة مداهمة نفذتها قبل ثلاثة أيام، في منطقة السكن الجامعي بجامعة حلب وسط المحافظة.

وأوضح أن الاعتقال جاء على خلفية مشاجرة دارت بين طلاب محافظة درعا، مع باقي طلاب المحافظات المرتبطين بعناصر أمن النظام، وقيام البعض بشتم طلاب درعا.

إلى المنطقة الشرقية، قال "موقع الخابور"، إن خمسة أشخاص هم "الأب والأم وثلاثة من أولادهم" قتلوا إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم أثناء عملهم في تحميل الحجارة بالقرب من جبل كوكب في ريف الحسكة الشرقي.

في دير الزور، قتل رجل وزوجته، على مدخل بلدة "غرانيج" بريف ديرالزور الشرقي، أثناء قدومه من طريق قرية "الحدادية" التابعة لمدينة "الشدادي" بريف الحسكة، برصاص مجهولين.

مقالات ذات صلة

فلاحون من السويداء يحتجزون شاحنات أردنية بهدف استرجاع حقوقهم

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه

استمرارا للهيمنة الاقتصادية.. شركة إيرانية تنتج الأدوية السرطانية في سوريا

قتلى من قوات النظام بهجمات في البادية السورية

دير الزور.. ميليشيات إيران تثبت نقاط جديدة في البوكمال