دير الزور.. ميليشيات إيران تثبت نقاط جديدة في البوكمال - It's Over 9000!

دير الزور.. ميليشيات إيران تثبت نقاط جديدة في البوكمال

بلدي نيوز 

أنشأت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني على مدار الأيام الفائتة، عدد من النقاط العسكرية على الطرق الفرعية في بادية البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الميليشيا أنشأت نقاطاً على الطرق الفرعية التي تربط حقل الورد النفطي ومحطة T2 ومدينة البوكمال.

وأضافت أن ذلك جاء بعد تعرّض المنطقة لعدة هجمات وكمائن، نفذتها خلايا تنظيم "الدولة" (داعش) على هذه الطرق، حيث زوّدت الميليشيا هذه النقاط بأجهزة لاسلكية وسيارات دفع رباعي حديثة.

متنكرين بزي الميليشيات الإيرانية.. خلايا "داعش" تهاجم نقاطا في دير الزور

ومنتصف الشهر الجاري شنت خلايا تابعة لـ"تنظيم الدولة" (داعش) هجمات مفاجئة على نقاط عسكرية تابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" في البوكمال شرقي دير الزور، متنكّرة بزي الميليشيات الإيرانية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت شبكات إخبارية محليّة حينها، إن 3 عناصر للميليشيات قتلوا من جراء الهجوم في بادية مدينة البوكمال، وتحدّثت عن تفاصيل العملية.

وبشكل دوري تتعرض قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها في منطقة البادية الممتدة من ريف حمص الشرقي وحتى الحدود العراقية في محافظة دير الزور، لهجمات يرجّح وقوف خلايا تنظيم "داعش" خلفها.

واتخذت خلايا التنظيم من منطقة البادية معقلاً لها بعد خسارتها المساحات الجغرافية التي كانت تسيطر عليها في سوريا والعراق، وباتت المنطقة نقطة انطلاق لتنفيذ الهجمات ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وعلى الرغم من الحملات العسكرية المتكررة التي تعلن عنها قوات النظام في البادية منذ سنوات، فإنها لم تتمكن حتى الآن من القضاء على خلايا التنظيم أو إحداث تقدم في سير العمليات.

مقالات ذات صلة

للمطالبة بمعتقلين.. سكان جاسم وإنخل يحاصرون نقاطا لقوات النظام

مدير "الخوذ البيضاء": مكان نظام الأسد خلف القضبان

"الإسلامي السوري" يطالب تركيا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين

فلاحون من السويداء يحتجزون شاحنات أردنية بهدف استرجاع حقوقهم

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه