انفجاران في ريف حلب و"التنظيم" يكبد النظام خسائر في الرقة - It's Over 9000!

انفجاران في ريف حلب و"التنظيم" يكبد النظام خسائر في الرقة


بلدي نيوز - (خاص)

استشهد مدني وأصيب آخر بجروح جراء انفجارين متتاليين، اليوم الاثنين 27 حزيران/يونيو في محيط مدينة الراعي بريف حلب الشرقي، فيما قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد 26 يونيو/حزيران، في هجوم مسلح شنه عناصر تنظيم "داعش" على مواقعهم في منطقة "جبل البشري" بريف الرقة (شمال شرقي سوريا).

ففي حلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن انفجارا قويا سمع دويه في مدينة الراعي، ليتبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة أسفل سيارة في قرية "بصلجه" الواقعة شرق مدينة الراعي. وبحسب مراسلنا فإن الانفجار تسبب باستشهاد مدني على الفور.

وفي الأثناء، ذكر مراسلنا أن انفجارا ضرب قرية "تل علي" الواقعة جنوب بلدة الغندورة شرق حلب، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة تم نقلهم للمشفى. 

وفي السياق، أصيبت امرأة وطفلة بجروح خطيرة جراء استهداف منزلهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بقصف صاروخي في قرية البلدان الواقعة جنوب مدينة جرابلس شرقي حلب.

في المقابل، ردّت المدفعية التركية باستهدافها مواقع قوات "قسد" في قرى "عون الدادات والجراد" شمال مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

إلى المنطقة الشرقية، أفادت مصادر بأن خلايا تنظيم "داعش" شنت هجوماً مسلحاً على قطعة لقوات النظام في محيط "جبل البشري" بريف الرقة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى- لم تعرف حصيلتهم- ليتم نقلهم إلى مشفى ناحية "معدان" ومن ثم إلى مشافي مدينة "ديرالزور".

وأوضحت المصادر، أن الهجوم ترافق مع انفجار عبوة ناسفة بآلية لهم جنوب ناحية معدان بريف الرقة، أسفرت أيضاً عن وقوع جرحى.

وفي دير الزور، أفاد المركز الإعلامي لقوات "قسد"، اليوم، بأن "الوحدات الخاصة في (قسد) تمكنت من القبض على خلية لداعش يوم أمس الأحد".

وقال البيان إن "الخلية التي جرى تعقبها وجمع المعلومات الدقيقة عنها، كانت تنشط في ريف دير الزور الشرقي، وتتواجد في منطقة (الجرذي)، إذ نشطت في تجنيد بعض المدنيين لصالح التنظيم، وفرض إتاوات على بعض المدنيين الآخرين، وتهديد وجهاء وأعيان العشائر والعاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية، إضافة لنقل الدراجات النارية المفخخة إلى خلايا تنظيم "داعش"، وتسهيل تنقل الخلايا في مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريا".

وأضاف "تمت مداهمة الأهداف المحددة من قبل قواتنا، والقبض على 3 مطلوبين من متزعمي وأعضاء الخلية، إضافة لمصادرة أسلحة ومعدات تقنيّة كانت بحوزتهم مع بعض الوثائق". ووفقاً لبيان "قسد"، فإن "هذه العملية التي تمت بدعم بري وجوي من قوات التحالف الدولي".

فيما أقدم مسلحون اليوم الاثنين 27 حزيران/يونيو، على قتل شخص في ريف دير الزور الغربي.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور