قصف متجدد في إدلب وإسرائيل تستهدف "حزب الله" في القنيطرة - It's Over 9000!

قصف متجدد في إدلب وإسرائيل تستهدف "حزب الله" في القنيطرة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين 25 أكتوبر/تشرين الأول، مواقع عدّة لميليشيات حزب الله اللبناني ونظام الأسد في محافظة القنيطرة (جنوب سوريا)، في حين قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، والتي تعتبر العاصمة الاقتصادية للشمال السوري.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في الفوج 46 استهدفت بأكثر من 6 قذائف مدفعية ليزرية مخفر مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، والواقع على أطراف المدينة.

وبحسب مراسلنا، فإن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، منوّها أن القصف ترافق مع تحليق مكثّف لطائرة استطلاع روسية في سماء المنطقة.

في سياق آخر، أفاد مصدر خاص لبلدي نيوز، بأن تعزيزات عسكرية وأرتالا ضخمة توجهت من مناطق متفرقة من أرياف إدلب ليلة أمس الأحد إلى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي تضم أكثر من 100 آلية بينهم رشاشات ثقيلة ومدافع من عيار 23.

وأضاف المصدر أن القوة العسكرية الضخمة شارك بها معظم ألوية وكتائب وجيوش الهيئة بغية الهجوم على مقرات "جنود الشام" بقيادة مسلم الشيشاني، و"جند الله" بقيادة أبو فاطمة التركي.

ولفت إلى أن أرتال وقوات الهيئة دخلت ليلا إلى مواقع متقدمة من سيطرت الفصيلين واخرجت عدة طائرات استطلاع لكشف مواقع تمركزهم وبدأت اشتباكات عنيفة بين تحرير الشام والفصائل منذ فجر اليوم.

واستنفر فصيلا "جنود الشام وجند الله" وقطعا جميع الطرقات الواصلة إلى منطقة سيطرتهم في منطقتي اليمضية والتفاحية بريف اللاذقية الشمالي الشرقي لمنع تحرير الشام من الوصول إلى مقراتهم وإخراجهم من المنطقة التي يرابطون بها ضد قوات النظام منذ سنوات طويلة.

وأشار المصدر إلى أن هيئة تحرير الشام طالبت قيادة "جنود الشام، وجند الله" مغادرة مواقعهم في منطقة الساحل وإدلب وتسليم أسلحتهم للهيئة خلال فترة زمنية محدودة، بتهمة تورط بعض المنتسبين لهم بقضايا أمنية وجنائية.

وفي حلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن طائرة درون تابعة للجيش التركي استهدفت بالصواريخ محيط منطقة "التل" في ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وبحسب مراسلنا، فإن الموقع المستهدف في مدينة "تل رفعت" يقع بالقرب من نقطة لنظام الأسد

جنوبا في درعا، أصيب عدد من عناصر القوات الروسية، جرّاء انفجار عبوة ناسفة، استهدف عربة روسية بريف درعا الشرقي.

وفي القنيطرة، قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية مذخرة قاعدة رصد ومراقبة لميليشيا "حزب الله" اللبناني في بناء المالية في مدينة البعث، إضافة إلى منطقة "تل كروم خان" والتي تعتبر نقطة رصد مشتركة للنظام وحزب الله.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة المسيرة استهدفت بغارة ثالثة محيط مكتب قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 التابع للنظام، والذي يترأسه النقيب في جيش النظام "بشار الحسين".

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر محلية من الحسكة، إن قصفا جويا استهدف مقرا "للفرقة عشرين" المنضوية بـ"الجيش الوطني" في قرية العدوانية بريف رأس العين الغربي، ما أسفر عن مقتل المدعو "أبو حمزة الشحيل" واثنين من مرافقيه.

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب