مهجرو ريف حلب يطالبون "الحر" بتوسعة "غصن الزيتون" - It's Over 9000!

مهجرو ريف حلب يطالبون "الحر" بتوسعة "غصن الزيتون"

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
خرج المهجرون من مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي، بمظاهرات، اليوم الاثنين، طالبوا فيها الجيش الحر المشارك بعملية "غصن الزيتون"، بتحرير مدنهم وإعادتهم إليها بعد أكثر من سنتين على تهجيرهم منها على يد الوحدات الكردية.
وقال مصدر محلي بريف حلب الشمالي، "أن مظاهرة خرجت وسط ساحة بلدة سجو شمال حلب، ضمت أهالي المناطق المحتلة من قبل الوحدات الكردية كـ"تل رفعت، ومنغ" والقرى والمجاورة لها، نادوا خلالها بالوقوف صفا واحدا خلف الجيش السوري الحر لطرد الوحدات الكردية من قراهم المحتلة شمال حلب.
وطالب المتظاهرون الجيش السوري الحر باستعادة القرى المحتلة من قبضة الوحدات الكردية، وإعادتهم إلى قراهم بأسرع وقت.
ورفع المتظاهرون لافتات كنب عليها "الأحزاب الانفصالية اغتصبت الأراضي وهجرت الآمنين من بيوتهم وديارهم" وأخرى "نبارك في قلوبنا للجيش السوري الحر والجيش التركي بتحرير جبل برصايا ونطلب منهم التوجه لتحرير تل رفعت ومنغ ودير جمال".
وفي السياق، خرج المهجرون من بلدات الشيوخ فوقاني والشيوخ تحتاني وصرين ومنبج بمظاهرة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وطالبوا الجيش الحر المشارك في عملية غصن الزيتون بتحرير مناطقهم من الوحدات الكردية، وإعادتهم إليها.
يشار أن الجيش السوري الحر وبمساندة الجيش التركي، أطلق مطلع الأسبوع الفائت، معركة غصن الزيتون ضد الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين شمال حلب، وتمكن من السيطرة على العديد من القرى والتلال الاستراتيجية كان أبرزها "جبل برصايا".

مقالات ذات صلة

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

اعتقال شاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

السفارة الأمريكية في سوريا "نأسف للخسارة في أرواح المدنيين"