زيارة تفقدية تركية لقاعدة عسكرية في منطقة عمليات "غصن الزيتون" شمالي سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

زيارة تفقدية تركية لقاعدة عسكرية في منطقة عمليات "غصن الزيتون" شمالي سوريا

أجرى قادة عسكريون أتراك زيارة تفقدية إلى قاعدة عسكرية تركية في منطقة عمليات "غصن الزيتون" شمالي سوريا، بالإضافة إلى مناطق في ريف إدلب وعفرين. وقد أكدت وزارة الدفاع التركية استعدادها لمواجهة جميع التهديدات المحتملة عبر الحدود.

حيث نشر حساب وزارة الدفاع التركية عبر منصة "إكس" تفاصيل الزيارة التي قادها الجنرال سلجوق بيرقدار أوغلو، قائد القوات البرية، برفقة مجموعة من القادة العسكريين الآخرين. تضمنت الزيارة مراجعات ميدانية في الموقع الرئيسي لقيادة الفيلق السادس وقوة المهام المشتركة الخاصة في منطقة جيلديروبا في كلس، إضافة إلى قاعدة عسكرية أخرى في منطقة عمليات "غصن الزيتون".

خلال الزيارة، تواصل الجنرال بيرقدار أوغلو مع وحدات الكوماندوز الموجودة في المنطقة، وأجرى اجتماعاً عبر الفيديو مع قادة الوحدات التي تعمل في مناطق العمليات.

أكد مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، على قدرة القوات المسلحة التركية على مواجهة جميع التهديدات عبر الحدود. وأشار أكتورك إلى أن الجيش التركي يراقب عن كثب جميع التطورات في المنطقة، خصوصاً بعد التوترات الأخيرة بين إسرائيل وإيران وزيادة الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان وسوريا.

في إفادته الصحفية الأسبوعية، أكد أكتورك أن القوات المسلحة التركية "قادرة على القضاء على أي تهديدات أو مخاطر" تهدد بقاء تركيا وشعبها، مشيراً إلى أن الوزارة والجيش التركي يتابعان تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم فيما يتعلق بالدفاع والأمن، ويتخذون التدابير اللازمة وفقاً لاستراتيجية أمنية متعددة الأبعاد.


تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية قد عززت، خلال الأسابيع الماضية، من تواجدها العسكري في النقاط المتواجدة في منطقة خفض التصعيد ومنطقة عملياتها شمالي سوريا، وهو ما يعكس التزامها بضمان الأمن والاستقرار في المنطقة وتصدّيها للتحديات الأمنية المحتملة.







مقالات ذات صلة

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

الدفاع التركية تعلن مقتل عنصرين من "الوحدات الكردية" شمالي سوريا

مجهولون يغتالون مدنياً من جرجناز في عفرين

الدفاع التركية تعلن قتل خمسة عناصر من "قسد" شمال سوريا