دبابات إسرائيلية بقصف طرق رئيسية بريف القنيطرة جنوبي سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

دبابات إسرائيلية بقصف طرق رئيسية بريف القنيطرة جنوبي سوريا

شهدت منطقة ريف القنيطرة جنوبي سوريا تصعيدًا عسكريًا جديدًا مع قيام دبابات إسرائيلية بقصف طرق رئيسية في المنطقة، وفقًا لما نقله "تجمع أحرار حوران". يأتي هذا التصعيد في أعقاب تحركات لقوات النظام بين عدة ثكنات عسكرية، وهو ما أثار قلق إسرائيل نظرًا لاحتمال استغلال هذه التحركات من قبل ميليشيات "حزب الله" وإيران، الذين يُشتبه في أنهم يعملون تحت غطاء قوات النظام.

تضمنت العمليات الإسرائيلية قصف الطرق الرئيسية التي تربط بين البلدات في ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي، حيث استهدف القصف على وجه التحديد الطرق الواصلة بين بلدتي بريقة وبئر العجم، وكودنة والرفيد، القريبتين من الشريط الفاصل بين سوريا والجولان المحتل. كما تعرض الطريق الواصل بين بلدتي الرفيد والمعلقة جنوب القنيطرة لقصف مماثل بقذائف دبابات إسرائيلية متمركزة في نقطتي تل الجلع وتل عكاشة.

السبب الرئيسي لهذا القصف يعود إلى التحركات العسكرية للنظام  في المنطقة، حيث كانت القوات تتنقل بين الثكنات العسكرية لنقل الإمدادات والمعدات. ومع تصاعد الشكوك لدى إسرائيل حول استغلال إيران و"حزب الله" لهذه التحركات، اتخذت القوات الإسرائيلية خطوات استباقية لاستهداف الطرق التي يمكن أن تسهل تلك التحركات.

التحركات الإسرائيلية تزامنت أيضًا مع تمركز دبابات قبالة بلدة حضر في ريف القنيطرة، بالتوازي مع بدء الغارات الإسرائيلية على مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" في لبنان، مما يشير إلى تصاعد التوتر في المنطقة وتزايد المخاوف من توسيع نطاق الاشتباكات بين الأطراف المتصارعة.







مقالات ذات صلة

تصعيد عسكري من قبل قوات النظام على مناطق ريفي حلب وإدلب

قصف مكثف من قوات النظام يطال بلدة سرمين شرقي إدلب

قصف إسرائيلي جديد في دمشق والسويداء

الجيش الاسرائيلي" الهدف الذي ضرب في دمشق هو مبنى عسكري لقوات القدس”

ضربات إسرائيلية متتالية تطال مواقع عديدة خلال أقل من24 ساعة

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب