تشكيل "نقابة أهل العلم الشرعي" جنوب سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

تشكيل "نقابة أهل العلم الشرعي" جنوب سوريا

بلدي نيوز – درعا (حذيفة حلاوة)
أعلن عدد من الشخصيات الدينية والعلمية في محافظتي درعا والقنيطرة يوم أمس السبت، عن وضع حجر الأساس لتشكيل يضم طلاب العلم الشرعي تحت مسمى "نقابة أهل العلم الشرعي".

"علاء الفايز" أحد أعضاء النقابة، قال في حديث لبلدي نيوز؛ إن "النقابة تجمع شرعي علمي فكري اجتماعي تربوي ثقافي حر ومستقل، وهي مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني ذات شخصية اعتبارية، تضم كافة الخريجين الشرعيين ومن في حكمهم من مختلف المؤسسات الأكاديمية العامة والخاصة، وبمختلف تحصيلاتهم العلمية؛ بدءا من خريجي المعاهد الشرعية مرورا بخريجي المرحلة الجامعية وانتهاء بحملة الشهادات العليا".

وأضاف "الفايز" أن "أعضاء النقابة من الأفراد المؤمنين بأهداف ثورة الشعب العربي السوري وقيمها ومبادئها، وبأن سورية دولة موحدة لجميع أبنائها من خلال ترسيخ وتعميق مرجعية الدعاة الدينية والاجتماعية في بناء المجتمع ونهضته، والحفاظ على الهوية الإسلامية للمجتمع السوري".

وأوضح "الفايز" أن مؤتمر "نقابة أهل العلم خطوة نحو تكاتف الأيدي على مستوى حوران لتبقى شامة في ثورة الشام، ويتوقع أن يكون هناك تواجد للعنصر النسائي في الأيام القادمة في النقابة".

ومن أهم أهداف النقابة "تعزيز الهوية الإسلامية في سورية، والمساهمة في إسقاط نظام الاستبداد والفساد القائم في سورية بكافة رموزه وأركانه بالتعاون مع كافة المؤسسات ومختلف التكتلات الثورية، التعاون مع كافة المؤسسات الشرعية والحقوقية والقضائية لحماية حقوق الشعب السوري."

وقد حضر المؤتمر التأسيسي الأول للنقابة ثلة من طلبة العلم من مختلف قطاعات حوران، ومختلف الفعاليات الثورية من الحكومة السورية المؤقتة ممثلة بالدكتور عبد الحكيم المصري، ومجلس حوران الثوري ممثلاً برئيسه الدكتور محمد الزعبي، ومجلس محافظة درعا الحرة، غرفة عمليات "البنيان المرصوص".

 

مقالات ذات صلة

المعارضة التركية: أردوغان حذر الأسد من التفاوض معنا

محادثات لبنانية مع مفوضية اللاجئين لبحث عودة اللاجئين

"الإدارة الذاتية" تمنع العمل بالصرافة وتبين أسباب المنع

نحو 400 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا خلال التصعيد الأخير

حمص.. ميليشيا "فاطميون" تعثر على أحد قيادييها مرميا في "القريتين"

مفوضية الأمم المتحدة: الوقت الحالي فرصة للنظام من أجل تاكيد التزامه بعودة اللاجئين