"الإنقاذ الدولية" تُحذّر من خطر انتشار الكوليرا شمال وشرق سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

"الإنقاذ الدولية" تُحذّر من خطر انتشار الكوليرا شمال وشرق سوريا

بلدي نيوز

حذرت "لجنة الإنقاذ الدولية" من تزايد مخاطر انتشار مرض الكوليرا في مناطق شمال وشرق سوريا، وذلك في ظل تدهور ظروف المياه والصرف الصحي والوضع الصحي العام. 

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن اللجنة، حيث أكدت أن المنطقة تشهد زيادة ملحوظة في حالات الإسهال المائي الحاد، مع رصد أكثر من 170 حالة مشتبه بها بالكوليرا في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور خلال تقييم حديث.

وأشار البيان إلى أن حوالي 70% من المجتمعات المحلية في شمال شرقي سوريا تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على المياه، بما في ذلك مياه الشرب، ويرجع ذلك إلى المخاوف الأمنية، والتكاليف المرتفعة، وغياب الاتصال بشبكة المياه الرئيسية. 

كما أفاد بأن 80% من تلك المجتمعات تفتقر إلى الوصول إلى الخدمات الصحية الضرورية، إما بسبب الارتفاع في التكاليف أو نقص وسائل النقل، مما يجعل من الصعب على السكان الوصول إلى المرافق الصحية.

وتعتبر هذه الأرقام مؤشراً مقلقاً على الوضع الإنساني في المنطقة، مما يستدعي تدخلًا عاجلًا لتوفير المياه النظيفة والخدمات الصحية الأساسية.

ودعت "لجنة الإنقاذ الدولية" إلى تعزيز الدعم الإنساني والمساعدة في تحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، لضمان سلامة السكان والتقليل من المخاطر الصحية التي تهدد حياتهم.

مقالات ذات صلة

إحصائية بعدد ضحايا مخلفات الحرب شمال غرب سوريا

"استجابة سوريا": نحو 2.3 مليون طفل سوري بلا تعليم

تركيا تشترط وجود جواز سفر سوري للسماح بزيارة شمال غرب سوريا

"استجابة سوريا": الأغذية العالمي قطع 60 بالمئة من مساعداته لشمال غرب سوريا

تدمير عربة لقوات النظام بريف إدلب

في يوم واحد.. نحو عشرين حريقا شمال غرب سوريا