بهجوم مجهولين.. مقتل رعاة أغنام في بادية الرقة - It's Over 9000!

بهجوم مجهولين.. مقتل رعاة أغنام في بادية الرقة

بلدي نيوز 

قُتل عدة أشخاص يوم الخميس، جراء هجوم نفذه مجهولون، استهدف تجمعاً لرعاة المواشي في بادية محافظة الرقة الشرقية، ضمن مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية  إن 6 من رعاة الأغنام قُتلوا فجر يوم الخميس، وهم: "تحسين جاسم الحسين، وبدر الأحمد البدر، وصالح العيسى، وحسين الحسن العيسى، وخلف الحسن العيسى، ومحمد إبراهيم الصري"، جراء هجوم نفذه مجهولون استهدف تجمعاً لرعاة المواشي في بادية "البوحمدان" بريف محافظة الرقة الشرقي، شمال شرق سوريا.

وأكدت المصادر، أن الهجوم أسفر أيضاً عن نفوق 300 رأس من الغنم، بالإضافة إلى إحراق سيارة كانت بحوزتهم، وسط توجيه أصابع الإتهام للميليشيات الإيرانية وخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" بالوقوف وراء العملية.

وكان العديد من رعاة الأغنام قد قُتلوا منذ بداية العام الجاري 2024، جراء هجمات عديدة ممنهجة تستهدف رعاة المواشي ضمن البادية التي يُسيطر عليها النظام السوري والممتدة من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وصولاً إلى بادية مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، لاسيما أن جزءا من تلك العمليات تبين أن الميليشيات الإيرانية هي من تقف خلفها، بهدف إبعاد الرعاة عن البادية التي تحتوي على مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة لميليشيات إيران تحاول إخفاءها خشية تعرضها للاستهداف من قبل قوات التحالف.

مقالات ذات صلة

حصيلة بعدد هجمات النظام بالطائرات الملغمة على شمال غرب سوريا

بعد ترحيله من لبنان.. وفاة شاب بمعتقلات النظام

"الهيئة" تستهدف مواقع قوات النظام جنوب إدلب

الدفاع المدني: تأخر المجتمع الدولي بتطبيق القرار 2254 فاقم الأزمة الإنسانية في سوريا

مجهولون يغتالون "قياديا" بريف درعا

بوساطة روسية.. أردوغان يجدد رغبته بلقاء الأسد