دير الزور.. اشتباكات بين "قسد" وميليشيا الدفاع الوطني - It's Over 9000!

دير الزور.. اشتباكات بين "قسد" وميليشيا الدفاع الوطني

بلدي نيوز

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الأربعاء 19 حزيران/يونيو، بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لسلطة الأسد وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) على ضفتي نهر الفرات في ريف دير الزور الغربي والشرقي، مما أدّى إلى وقوع إصابات بين المدنيين وتفاقم التوترات في المنطقة.

وأفاد مصدر محلي أن الاشتباكات بدأت بعد شن مجموعات من “الدفاع الوطني” عدة هجمات على نقاط عسكرية تابعة لـ”قسد” على ضفة نهر الفرات بالقرب من بلدة محكان شرقي دير الزور، لترد “قسد” على مصادر إطلاق النار، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وقذائف “RPG”، بالإضافة إلى قصف مدفعي متبادل.

وأوضح المصدر أنه خلال هذه الاشتباكات، سقطت قذائف أطلقتها “قسد” في بلدة محكان، ما أدّى إلى إصابة طفلين وشاب بجروح متفاوتة.

وفي السياق نفسه، قُتل عنصر من “الدفاع الوطني” بالقرب من مستشفى “القلب” على الضفة الغربية للنهر، جراء استهدافه برصاص قناصين من “قسد” يتمركزون في بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي.

وذكر المصدر أن هذه الاشتباكات أدّت إلى تعرض منطقة الشامية لقصف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة مصدره بلدة الصبحة ضمن مناطق سيطرة “قسد”.

كما أعاقت الاشتباكات بحسب مراسلنا، حياة المدنيين في المنطقة، حيث أعرب المّكنى “أبو علي”، وهو مزارع من قرية الجيعة غربي دير الزور، في حديثه لحلب اليوم عن عدم قدرته على الوصول إلى أراضيه الزراعية خوفاً من قناصي الطرفين، وتحدث عن صعوبة زراعة أرضه بسبب تواجد عناصر “قسد” بالقرب منها والخوف من هجمات “الدفاع الوطني” المتكررة.

مقالات ذات صلة

"المفوضية السامية لحقوق الإنسان": نظام الأسد ارتكب فظائع وأفلت من المحاسبة

منظمات حقوقية تطالب لبنان بوقف الممارسات القسرية ضد اللاجئين السوريين

الحسكة.. "الجيش العقائدي" يسلب قافلة الحجاج الهدايا والأموال

سوريا بخطر.. تصريح من نائبة بيدرسون يخص الملف السوري

توقف العديد من المداجن بريف ديرالزور عن العمل

امريكا تصنف سوريا من بين أسوأ 13 دولة في العالم بالاتجار بالبشر