خسائر جديدة لقوات النظام في البادية السورية - It's Over 9000!

خسائر جديدة لقوات النظام في البادية السورية

بلدي نيوز 

قُتِل 3 عناصر من قوات النظام السوري وأصيب آخرون، في كمين جديد لـ"تنظيم الدولة" (داعش) شرقي سوريا.

وقالت شبكات إخبارية موالية للنظام، ليل الجمعة - السبت، إن سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام تعرّضت لكمين من تنظيم "داعش" على طريق بلدة المعيزيلة ببادية البوكمال شرقي مدينة دير الزور.

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من بلدات مراط والصور وخشام في دير الزور، إضافة لسقوط عدد من الجرحى.

وقبل أيام، قُتل وأصيب العشرات من عناصر قوات النظام في كمين نفذه "تنظيم الدولة" في ريف حمص الشرقي، خلال حملة تمشيط في البادية، وبينما تضاربت الأرقام حول عدد القتلى والمفقودين، أكدت مصادر محلية أن الهجوم أسفر عن خسائر فادحة.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر أمني في قوات النظام أن ما لا يقل عن 16 عنصراً قتلوا، الأربعاء، من جراء وقوعهم في حقل ألغام وتعرضهم لهجمات من "تنظم الدولة" في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

تتعرض قوات النظام في منطقة البادية الممتدة من ريف حمص الشرقي وحتى الحدود العراقية في محافظة دير الزور، لهجمات بشكل دوري يرجح وقوف خلايا تنظيم "داعش" خلفها.

واتخذت خلايا التنظيم من منطقة البادية معقلاً لها بعد خسارتها المساحات الجغرافية التي كانت تسيطر عليها في سوريا والعراق، وباتت المنطقة نقطة انطلاق لتنفيذ الهجمات ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

وعلى الرغم من الحملات العسكرية المتكررة التي تعلن عنها قوات النظام في البادية منذ سنوات، فإنها لم تتمكن حتى الآن من القضاء على خلايا التنظيم أو إحداث تقدم في سير العمليات.

مقالات ذات صلة

المساعدات لاتصل إلى مستحقيها في دير الزور

عودة التوتر بين "الفوج 47" وبين فرع "الأمن العسكري" بالبوكمال

نداء عاجل من"الجمعية الأميركية للبحوث في الخارج"لترميم معبد "بل" في مدينة تدمر السورية

دير الزور.. اشتباكات بين "قسد" وميليشيا الدفاع الوطني

انتشار مكثف لقوات النظام في عدة أحياء من دير الزور

تضارب روايات بين أمريكا و"قسد" بشأن مقتل قيادي في "التنظيم"