ترحيب أمريكي بريطاني بقرار "العدل الدولية" بخصوص سوريا - It's Over 9000!

ترحيب أمريكي بريطاني بقرار "العدل الدولية" بخصوص سوريا

بلدي نيوز

رحّبت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بقرار محكمة العدل الدولية الذي يأمر النظام السوري، بوقف جرائم التعذيب في سجونه، في القضية التي رفعتها هولندا وكندا ضده.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في سوريا في بيان على موقع اكس "نرحب بقرار محكمة العدل الدولية بشأن التدابير الوقائية"، مضيفاً أن القرار "خطوة رئيسية نحو محاسبة نظام الأسد بسبب تعذيبه الآلاف من السوريين".

وشددت الولايات المتحدة على أن "الضحايا والناجين وأسرهم يستحقون العدالة والمساءلة عن الفظائع"، مؤكدة على ضرورة "العمل بجدية لتحقيق حل سياسي لتحقيق العدالة".

من جانبه، قال حساب السفارة البريطانية في سوريا "نرحب بقرار محكمة العدل الدولية في القضية الرائدة المقدمة من كندا وهولندا ضد النظام السوري، الذي يتطلب اتخاذ تدابير لمنع المزيد من التعذيب والمعاملة القاسية وغير الإنسانية التي تُمارس على يد النظام السوري".

واعتبرت السفارة البريطانية في تغريدة على موقع تويتر، أن قرار العدل الدولية "خطوة حيوية نحو تحقيق العدالة للناجين وأسرهم".

وأول أمس الخميس، أمرت "محكمة العدل الدولية" النظام السوري بوقف جرائم التعذيب في سجونه، في إطار القضية التي رفعتها هولندا وكندا ضده.

وطالبت هيئة محكمة العدل الدولية، المؤلفة من 15 قاضياً، النظام السوري بـ "ضمان الحفاظ على أي دليل محتمل حول مزاعم التعذيب، بما في ذلك التقارير الطبية وسجلات الوفاة".

مقالات ذات صلة

رواندا تتهيأ لاستقبال اللاجئين المرحلين من بريطانيا

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

تقرير للجارديان يكشف الأوضاع السيئة للاجئين في مراكز الإيواء البريطانية

تعليق بريطاني على تقرير "حظر الأسلحة الكيميائية" في مارع

محكمة العدل الدولية تحدد موعد محاكمة نظام الأسد