منظمة تكشف عن تفويض أممي جديد رابع لإدخال المساعدات إلى شمال سوريا - It's Over 9000!

منظمة تكشف عن تفويض أممي جديد رابع لإدخال المساعدات إلى شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

كشفت منظمة منسقو استجابة سوريا، في بيان لها اليوم السبت 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن تفويض جديد لدخول المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري، وعن كمية المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى المنطقة خلال التفويض السابق.

وقالت المنظمة، إن الأمم المتحدة اعتمدت تفويضا رابعا لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود من معبري باب السلامة والراعي، لمدة ثلاثة أشهر جديدة تنتهي بتاريخ 13 فبراير من عام 2024 القادم.

وبينت المنظمة، أن كمية المساعدات الإنسانية الواصلة عبر المعبرين المذكورين بلغت منذ بداية الحصول على تفويض دخول المساعدات في 13 فبراير 2023، من معبر باب السلامة 796 شاحنة، ومن معبر الراعي 95 شاحنة.

ولفتت إلى أن كمية المساعدات الواصلة عبر المعبرين خلال التفويض الثالث السابق بين 13 أغسطس و 13 نوفمبر بلغت، من معبر باب السلامة 93 شاحنة، ومن معبر الراعي 0 شاحنة.

وأوضحت أن دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي يستمر بالمقابل يستمر منذ 19 سبتمبر نتيجة التفاهمات بين مختلف الأطراف، ووصل عدد الشاحنات الواردة إلى 212 شاحنة، علماً أن المدة الممنوحة لمعبر باب الهوى ستنتهي بعد شهرين من الآن.

وأكدت المنظمة على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود دون توقف مع ضمان استمراريتها بشكل دائم، بالتزامن مع زيادة العجز في الاستجابة الإنسانية، وزيادة عدد المحتاجين للمساعدات وخاصة مع دخول فصل الشتاء والمصاعب الكبيرة التي تواجه المدنيين في تأمين احتياجاتهم الأساسية في المنطقة.

وحذرت من عمليات التخفيض المستمرة وخاصة مع وجود تأكيدات حول قيام الوكالات الدولية أبرزها برنامج الأغذية العالمي WFP إلى البدء بعمليات تخفيض جديدة إلى أكثر من النصف في الاستجابة داخل المنطقة بعد عدة تخفيضات سابقة.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا