وفاة طفلين بحاثين منفصلين غرب إدلب - It's Over 9000!

وفاة طفلين بحاثين منفصلين غرب إدلب


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

توفي طفلان، اليوم الخميس 5 تشرين الأول/ أكتوبر، الأول بحادث سير في ريف إدلب الغربي، والآخر غرقا في مياه نهر العاصي في الريف ذاته، وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن طفلا يبلغ من العمر 15 عاما توفي، جراء حادث سير بتصادم دراجة نارية وسيارة على الطريق الرئيسي الواصل بين قرية جديدة والملند في ريف إدلب الغربي.

وبينت أن فرقها المختصة نقلت جثمان الطفل من مشفى القنية إلى الطبابة الشرعية في مدينة إدلب، وتفقدت مكان الحادث وتأكدت من عدم وقوع إصابات أخرى. ولفتت المؤسسة إلى أن هذه رابع حالة وفاة جراء حوادث السير في شمال غرب سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن طفلا آخر توفي غرقا اليوم الخميس، في مياه نهر العاصي أثناء ممارسة السباحة بالقرب من قرية حير جاموس بريف إدلب الغربي، مشيرة إلى أن فرقها المختصة نقلت جثمان الطفل من مشفى سلقين إلى مركز الطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

يذكر أن عشرات المدنيين فارقوا الحياة في حوادث مماثلة منذ بداية عام 2023 الجاري حتى الآن على الرغم من التحذيرات والتنبيهات الكثيرة التي أطقتها فرق التوعية في المؤسسة، للابتعاد عن السباحة في المناطق الخطرة كنهر العاصي وعين الزرقا وبحيرة ميدانكي ونهر الفرات، إضافة لعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية والمركبات.

مقالات ذات صلة

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي