وقفة احتجاجية للمعلمين في إدلب للمطالبة بمستحقاتهم المالية من حكومة الإنقاذ - It's Over 9000!

وقفة احتجاجية للمعلمين في إدلب للمطالبة بمستحقاتهم المالية من حكومة الإنقاذ


بلدي نيوز - (إدلب)

نظّم العشرات من المعلمين وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية تربية إدلب، اليوم السبت 2 أيلول/ سبتمبر، للمطالبة باستحقاقاتهم المالية التي قدمتها لهم إحدى المنظمات، كأجور تصحيح وحرمتهم منها مديرية التربية التابعة لحكومة الإنقاذ.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن إحدى المنظمات العاملة في منطقة شمال غرب سوريا، خصّصت منحة مالية للكوادر التعليمية التي شاركت بتصحيح مواد الطلاب للدورة الدراسية الماضية من عام 2023، في محافظة إدلب وريفها قدرها 4000 ليرة تركية.

وبينت المصادر أن مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب كانت هي المسؤولة عن توزيع المنحة المالية المخصّصة للكوادر التعليمية، التي قدمتها إحدى المنظمات كأجور تصحيح للكوادر التعليمية.

ولفتت المصادر إلى أن المديرية اقتطعت قسما كبيرا من المبلغ المخصص للمعلمين كأجور تصحيح واكتفت بتوزيع أجور المراقبة لدورة 2023، حيث سلمت لكل معلم في قسم الثالث الثانوي العلمي والتاسع 2410 ليرة تركية، والثالث الثانوي الأدبي 1100 ليرة، والثالث الثانوي العلمي 1480 ليرة، والتاسع 1210 ليرة، والثالث الثانوي الأدبي والتاسع 2250 ليرة.

وأشارت إلى أن حرمان التربية للمعلمين مخصصاتهم المالية، دعا العشرات من المعلمين للمشاركة بوقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مديرية التربية والتعليم وسط محافظة إدلب، للمطالبة بمستحقاتهم.

ودعا المحتجون خلال وقفتهم مديرية التربية والتعليم برفع المظالم، وتقدير جهود الكوادر التعليمية واحترام عملهم، والوقوف إلى جانبهم بدلاً من التضييق عليهم، وتخصيص منح مالية كافية لعيش حياة كريمة، وسط ظروف معيشية قاسية يمر بها المجتمع كافة، والمعلم بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

تربية إدلب تُعلق دوام المدارس إثر التصعيد

معلمو ديرالزور يطالبون بزيادة الرواتب ويتعهدون بالتصعيد (فيديو)

"تربية حلب" تحرم معلمين من طبيعة العمل لسبب "غريب"

"تربية النظام" تفصل معلمين بالرقة

لأسباب مالية.. إضراب عام للمعلمين بريف حلب الشمالي

بالتجنيد والاعتقال.. لماذا تلاحق "قسد" المعلمين شرق سوريا؟