مسيرة تركية تستهدف "النظام و"قسد" شمال حلب وخسائر بصفوف ميليشيا إيرانية في الرقة - It's Over 9000!

مسيرة تركية تستهدف "النظام و"قسد" شمال حلب وخسائر بصفوف ميليشيا إيرانية في الرقة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل عدد من عناصر ميليشيا "فاطميون" جراء وقوعهم في حقل ألغام في بادية الرقة، فيما قصفت مسيرة تركية قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال حلب، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، اليوم الثلاثاء 13 حزيران/ يونيو.

وقالت وسائل إعلامية مقربة من "قسد"، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام في محيط مدينة تل رفعت وقرية "آقبية" شمال حلب، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وإعطاب دبابتين.

وأعلن مجلس منبج العسكري إن طائرة استطلاع مذخرة تابعة للجيش التركي، قصفت حاجزاً يتبع لمجلس منبج العسكري في قرية درّج، وقصفت طائرة استطلاع أخرى نقطة تابعة للمجلس بمحيط جسر قرقوزاق شرق منبج، ما أسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي المجلس.

وفي الرقة، لقي عنصران من ميليشيا "فاطميون" مصرعهما بانفجار حقل ألغام في بادية الطبقة بريف الرقة شرقي سوريا. وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من ميليشيا لواء "فاطميون"، وقعوا بحقل ألغام في محيط حقل الثورة ببادية الطبقة غرب الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لها، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

وسط سوريا، قتل ضابط من قوات النظام جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في حي الشماس وسط مدينة حمص. وبحسب إعلام النظام، فقد هز انفجار سمع دويه في أرجاء مدينة حمص، ليتبين أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة العميد جعفر علي الأخرس، من مرتبات الفيلق الأول في قوات النظام.

جنوباً، أسقطت قوات الأمن الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، طائرة مسيرة محمّلة بالمواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية. 

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وبعد إسقاطها تبين أنها تحمل 500 غرام من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية " الجيش ألقى القبض على متسللين وحولهم إلى الجهات الأمنية"

ناشطون في مخيم الركبان يطالبون بفتح طرق للسكان لمواجهة حصار النظام

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب