إصابات إثر حوادث سير وحرائق عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

إصابات إثر حوادث سير وحرائق عدّة شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب نحو عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح، جرّاء حوادث سير متفرقة وقعت في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الأحد 11 حزيران/ يونيو، فيما اندلع 13 حريقاً في المنطقة، سبعة منها في الأراضي والمحاصيل الزراعية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن ثمانية مدنيين بينهم امرأتان وطفل أصيبوا في خمسة حوادث سير، استجابت لها فرقنا يوم أمس الأحد، في مناطق شمال غرب سوريا.

وبينت أن الحادث الأول كان بخروج سيارة عن مسارها على طريق "كللي - كفرعروق" شمال إدلب، حيث أصيب فيه رجل وزوجته وطفلهما، والحادث الثاني كان بتدهور دراجة نارية كان يستقلها رجل وزوجته على طريق كنصفرة - الموزرة جنوب إدلب، ما أدّى لاصابتهما ايضاً.

وأضافت أن الحادث الثالث كان بانقلاب شاحنة لنقل البضائع يستقلها رجل على طريق إعزاز - كفرجنة، تسبب بإصابته بجروح، والرابع بانقلاب شاحنة محملة بالمحروقات على طريق الحجلية قرب جرابلس بريف حلب الشرقي، أدّى لإصابة السائق بجروح، فيما اصطدمت سيارتان ببعضهما على طريق كفرجنة - شران شمال حلب في الحادث الخامس دون وقوع أضرار بشرية.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصّة قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وعملت على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية، لتقديم العلاج اللازم لهم وساهمت في رفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات، لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وفي سياق آخر، أخمدت فرق الإطفاء في المؤسسة، يوم أمس، 13 حريقاً اندلع في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، سبعة منهم كانت في الأراضي والمحاصيل الزراعية في كل من بلدات وقرى "الجديدة، وتل عمار، والملند، وحزانو بريف إدلب"، و"إعزاز، والباب، واحتميلات بريف حلب".

وأضافت المؤسسة أن حريقا من بين تلك الحرائق كان بسيارة محملة ببضائع على طريق المسطومة - أريحا جنوب إدلب، وحريق كهرباء بأحد الأبنية بمدينة سلقين شمال غرب إدلب، وحريق في مكان لتجميع الخردة بالقرب من جنديرس شمال حلب، وحريقان أعشاب يابسة في كل من مريمين غرب إدلب، ومقبرة بلدة بليون جنوبها، وحريق في تجمع للقمامة في قرية الحردانة شمال حلب.

وتسببت تلك الحرائق بأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة، دون وقوع أضرار بشرية في صفوف الأهالي.

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

جرحى مدنيون بقصف النظام على ريف حلب

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب