"محلي إعزاز" يلزم أصحاب المحال التجارية بترخيص منشآتهم - It's Over 9000!

"محلي إعزاز" يلزم أصحاب المحال التجارية بترخيص منشآتهم



بلدي نيوز - (عبد القادر محمد) 

أصدر المجلس المحلي في مدينة إعزاز، اليوم الأربعاء حزيران/يونيو، قراراً يقضي بإلزام كافة أصحاب المحال التجارية والمعامل الغذائية، بضرورة ترخيص منشآتهم، لمنع بيع وتصنيع المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وجاء في البيان، الذي نشره المجلس عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه "لوحظ في الفترة الأخيرة من خلال جولات الضابطة الصحية والغذائية، عدم الإلتزام بالأنظمة الصحية اللازمة لسلامة المستهلك، (بيع لحوم فاسدة، بيع مواد منتهية الصلاحية، انتشار امراض الكوليرا، التي تنتقل عن طريق عاملي القطاع الغذائي). 

وأضاف البيان "لذلك دعت الضرورة إلى اتخاذ القرار التالي بوجوب الحصول على التراخيص اللازمة، للمنشأت العاملة في المجال الغذائي، (مطعم، كافتيريا، مقهى، محلات الحلويات، محلات المثلجات، محلات العصائر والكوكتيل، محلات المعجنات، والألبان والأجبان، محلات اللحوم، والفروج)"، وغيرها من المنشأت ذات الصلة ما لم تذكر، كما حدد الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص وفق البيان. 

وأشار القرار، إلى أنه سوف تتم دراسة الطلبات مع الأوراق، من قبل مديرية الشوؤن الصحية، ويجرى الكشف اللازم على المنشأة، وبعد استكمال المعاملة يصدر الترخيص المطلوب في المدة المحددة من قبل المديرية، بالإضافة لمدة الترخيص التي تبلغ شهر من تاريخ الإعلان تحت طائلة المسألة القانونية. 

يذكر أن الأهالي في مناطق سيطرة الجيش الوطني، يعانون من رداءة أنواع المواد الغذائية المباعة، وتفاوت في الأسعار بين محل وآخر، حيث لا يلتزم أي محل بتسعيرة واضحة في ظل غياب تام للرقابة التموينية.

مقالات ذات صلة

حريق في مخيم الزعتري بالأردن يسفر عن إصابة لاجئ

الضرائب في سوريا "أرقام باهظة" و"قاصمة للظهر"

تجار في سوريا يحزمون نقودهم إما بالخيوط أو بعلب القهوة نظرا لغلاء "المطاط"

حريق ضخم يلتهم محلات تجارية في السومرية على أطراف دمشق (صور)

دمشق.. انتشار سرقة الموبايلات في وسائل النقل في عام 2022

مسؤول موال يهدد التجار ممن لا يملكون سجلا تجاريا في سوريا