النظام بتكبد خسائر في درعا وتركيا تعلن تحييد 12 عنصرا من "قسد" شمال سوريا - It's Over 9000!

النظام بتكبد خسائر في درعا وتركيا تعلن تحييد 12 عنصرا من "قسد" شمال سوريا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول/ديسمبر، تحييد 12 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، فيما قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام، بهجوم على حاجز في درعا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن قواتها حيدت 12 عنصرا من قوات "قسد" في مناطق عمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات" شمال حلب.

وفي اللاذقية، قال مراسل بلدي نيوز، إن قوات النظام استهدفت بصاروخ موجه مضاد للدروع، مدنيين يعملون بجمع الحطب بالقرب من قرية التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح مراسلنا، أن الاستهداف تسبب بمقتل مدني وإصابة آخر بجروح، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال جثة الشهيد ونقل المصاب إلى أقرب نقطة طبية لتقديم العلاج اللازم له.

وسط البلاد في حمص، عثر رعاة أغنام على جثتي عنصرين من ميليشيا "لواء فاطميون"، في بلدة "خربة الموح" بريف حمص الشرقي.

جنوبا في درعا، قال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن "حاجز الرادار التابع لقوات النظام في بلدة النعيمة شرقي درعا، تعرض لهجوم دارت على إثره اشتباكات، قتل خلالها 3 وأصيب 5 من قوات النظام".

وفي السياق، قال التجمع، إن مجهولين اعترضوا سيارة مدير ناحية الجيزة بين بلدتي الجيزة وغصم بريف درعا، ودارت مواجهات في أثناء ذلك، أسفرت عن مقتل عنصر كان برفقة مدير الناحية وجرح آخر واختطاف مدير الناحية.

إلى المنطقة الشرقية، أفادت مصادر محلية، بأن مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم "داعش"، أقدموا على إطلاق النار على القياديين بمجلس ديرالزور العسكري "أبو الهيال الكليزي" و"أبو حمزة الكليزي"، بالقرب من منطقة أبو فاس التابعة لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، أثناء عودتهما من اجتماع عسكري عقد في ديرالزور.

وبحسب المصادر، فإن العملية باءت بالفشل، دون ذكر تفاصيل إضافية.

مقالات ذات صلة

فلاحون من السويداء يحتجزون شاحنات أردنية بهدف استرجاع حقوقهم

تركيا تطلب اجتماعا مع نظام الأسد

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه

استمرارا للهيمنة الاقتصادية.. شركة إيرانية تنتج الأدوية السرطانية في سوريا

قتلى من قوات النظام بهجمات في البادية السورية

دير الزور.. ميليشيات إيران تثبت نقاط جديدة في البوكمال