خسائر للنظام في حلب و"قسد" تفرج عن 16 معتقلا في دير الزور - It's Over 9000!

خسائر للنظام في حلب و"قسد" تفرج عن 16 معتقلا في دير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عدد من عناصر قوات النظام، مساء أمس الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، جرّاء استهداف مواقعهم من قبل فصائل المعارضة، بريف حلب الغربي، فيما أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أمس الثلاثاء 20 كانون الأول، عن 16 موقوفًا من سكان ريف دير الزور الشرقي، المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بكفالة شيوخ ووجهاء المنطقة.

في حلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب بأن فصائل المعارضة العاملة في غرفة "عمليات الفتح المبين"، استهدفت بعدد من قذائف الـ"RGS" مواقع النظام على محور "بسرطون" بريف حلب الغربي، مساء الامس، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف عناصر النظام.

وبحسب مراسلنا، فإن فصائل المعارضة استهدفت أيضاً تجمعاً لقوات النظام، أثناء قيامها بعلميات تدشين على ذات المحور "بسرطون" غربي حلب.

وفي إدلب، أفاد مصدر محلي لبلدي نيوز، بأن "جهاز الأمن العام تمكن من العثور على دراجة نارية مفخخة معدة للتفجير في محيط بلدة الغسانية، قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي صباح اليوم".

وأوضح المصدر، أن الأمن العام لم يتمكن من تفكيك أجهزة التفجير الموصولة بالدراجة، وقام بتفجيرها، بعد إفراغ المنطقة من المدنيين للحفاظ على سلامتهم.

ولفت المصدر إلى انتشار أمني واسع لجهاز الأمن العام والشرطة في المنطقة، بحثاً عن خيوط تربطهم بمن ركن الدراجة النارية المفخخة، وما الهدف منها.

إلى المنطقة الشرقية، نشر المركز الإعلامي لـ "مجلس هجين العسكري" التابع لـ "قسد" عبر حسابه على فيس بوك، منشورا قال فيه إن "قسد أطلقت سراح 16 موقوفاً، بعد التأكد من عدم تلطخ أيديهم بالدماء ولعدم وجود ادعاء شخصي، وذلك بكفالة الشيوخ والوجهاء".

وأضاف المركز أن تسليم الموقوفين تم بحضور قيادات ومسؤولي العلاقات العسكرية في "قسد"، والشيوخ والوجهاء الضامنين من المنطقة.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا