تسمم غذائي يُصيب عائلة كاملة غربي إدلب - It's Over 9000!

تسمم غذائي يُصيب عائلة كاملة غربي إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أصيب ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلتان بحالة تسمم غذائي جرّاء تناول أطعمة فاسدة في ريف إدلب الغربي، اليوم الثلاثاء 13 أيلول/ سبتمبر. 

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ثلاثة مدنيين أشقاء بينهم طفلتان وفتاة أصيبوا بحالة تسمم غذائي بحسب الجهات الطبية.

وأوضحت المؤسسة، أن حالات التسمم آنفة الذكر وقعت صباح اليوم في بلدة عزمارين بريف إدلب الغربي، حيث قامت فرقنا بإسعافهم إلى أقرب مشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقبل أمس الأحد، أسعفت فرق الخوذ البيضاء 10 مدنيين من عائلة واحدة بينهم سبعة أطفال وثلاث نساء عقب إصابتهم بحالات تسمم غذئي في بلدة دويبق بمطقة صوران في ريف حلب الشمالي، وتراوحت الحالات حين ذاك بين المتوسطة والخفيفة.

وفي التاسع من أغسطس الماضي، أُصيب أكثر من 30 شخصا بينهم أطفال، بتسمم غذائي نتيجة تناول وجبات فاسدة في مخيم بمحيط بلدة كللي بريف إدلب الشمالي.

وكانت حذرت المؤسسة في وقت سابق من تناول الاطعمة المكشوفة، وعدم تعريض الاطعمة المطهية لترجات الحرارة وخاصة في المخيمات، حيث تكون درجات الحرارة داخل الخيمة في فصل الصيف مرتفعة جداً.

مقالات ذات صلة

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب