ضحايا بحوادث سير وغرق في إدلب وحلب - It's Over 9000!

ضحايا بحوادث سير وغرق في إدلب وحلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

توفي رجل وأصيب آخرون منهم أطفال بجروح متفاوتة، إثر حوادث سير متفرقة وقعت أمس الجمعة 26 آب/ أغسطس، في مناطق عدة شمال غرب سوريا، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني العديد من المدنيين كادوا أن يغرقوا في أحد المسطحات المائية غرب إدلب.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "رجلا توفي وأصيب سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، جرّاء ثلاثة حوادث سير استجابت لها فرقنا في شمال غرب سوريا".

وبيّنت أن الحادث الأول وقع على طريق بلدة الرامي جنوب إدلب، ما أدّى لوفاة رجل وإصابة زوجته وطفلته بجروح، كما أصيبت طفلتان بجروح بعد أن صدمتهما سيارة على طريق شمارين - أكدة شمال حلب، فيما تسبب اصطدام سيارة بدارجة نارية بإصابة ثلاثة رجال على طريق الضهر - دركوش غرب إدلب.

وأوضحت المؤسسة، أن فرقها قدمت الإسعافات الأولية للمصابين وعملت على نقلهم إلى المراكز الطبية والمشافي وساعدت برفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة المرور أمام المدنيين.

وفي سياق آخر، ذكرت المؤسسة أن فرقها أنقذت أربعة مدنيين بينهم طفلة كادوا أن يغرقوا أثناء سباحتهم في مياه عين الزرقاء بريف إدلب الغربي يوم أمس، وقدمت لبعضهم الإسعافات الأولية اللازمة.

واشارت إلى أن انتشار فرق الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيها، ولا يعني أبداً أنهما صالحتان للسباحة.

وحذّرت جميع المدنيين من خطورة السباحة في نهري الفرات والعاصي وبحيرة ميدانكي وقنوات الري في عفرين وسهل الروج، مشيرة أن جميعها خطرة وغير صالحة للسباحة.

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

حلب.. القوات التركية تستهدف قياديا في عين العرب

الأمم المتحدة تحذر لما جرى في "سرمين" و"إعزاز"