استمرار سيناريو سرقة أغطية الريكارات في مناطق سيطرة النظام - It's Over 9000!

استمرار سيناريو سرقة أغطية الريكارات في مناطق سيطرة النظام

بلدي نيوز 

انتشرت سرقة "أغطية المطريات وريكارات الصرف الصحي"  على نطاق واسع، بشوارع المدن والأحياء بمناطق سيطرة النظام، وازدادت شكوى وتخوف المواطنين، لما يسببه غياب تلك الأغطية من حوادث خطرة لهم قد تؤدي بعضها للموت.

وبحسب تقرير لموقع "غلوبال" الموالي، يبرر المعنيون في الخدمات الفنية انتشار ظاهرة غياب أغطية الريكارات والمطريات بازدياد ظاهرة التعدي عليها من ضعاف النفوس والذين يقومون بسرقة الأغطية المصنوعة من الحديد الصلب وبيعها بأسعار عالية.

واعتبر مصدر في الشركة العامة للصرف الصحي في محافظتي دمشق وريفها، التابعتين للنظام، أن تأمين بدل هذه الأغطية المسروقة يكلف الشركة سنوياً مبالغ مالية ضخمة، ناهيك عن الأضرار الفنية التي تصيب شبكة الصرف الصحي إثر دخول المنصرفات الصلبة فيها، ما يؤدي لحدوث اختناقات كبيرة في الشبكة. وفقا لذات التقرير.

وكشف المصدر ذاته، أنه لا وجود لرقم إحصائي دقيق بين يديه، حول أعداد الغطية المسروقة، واكتفى بالتأكيد أنه “لا يكاد يمرّ يوم إلا ونُبلّغ عن العديد من السرقات بمناطق الريف والمدينة على حدٍّ سواء”.

يشار إلى أن "سرقة أغطية الريكارات" في مناطق سيطرة النظام، ليست ظاهرة جديدة، وتتكرر بشكل مستمر، وسط غياب وعجز من طرف المحافظة عن إيجاد حلول.

مقالات ذات صلة

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

مشروع تمرير الصرف الصحي من نهر بردى يتسبب بعطش ويباس الأراضي المحيطة به

شاب يشترك مع صديقه لقتل عمته المسنة من أجل سرقة ذهبها في اللاذقية

وفاة ثلاثة أشخاص بحوادث متفرقة في الحسكة

مقتل رجل بواسطة "كريك" بعد استدراجه من قبل مجموعة لسرقة جرّاره

جرحى بحوادث سير متفرقة في إدلب