"منسقو الاستجابة" يُدين مجزرة الباب ويصفها بـ "جريمة حرب" - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" يُدين مجزرة الباب ويصفها بـ "جريمة حرب"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعرب فريق منسقو استجابة سوريا في بيان، اليوم الجمعة 19 آب/ أغسطس، عن إدانته لمجزرة مدينة الباب بريف حلب الشرقي والتي أسفرت عن استشهاد 14 مدنيا وإصابة 30 آخرين بجروح.

وقال: "جريمة جديدة تضاف الى سلسلة جرائم متكررة ترتكبها ما تسمى بقوات سوريا الديمقراطية بحق مدنيين أبرياء، حيث استهدفت قوات 'قسد' في منطقة مشتركة مع النظام السوري مدينة الباب شرقي حلب. أسفر عن سقوط 14 ضحية من المدنيين بينهم أطفال وأكثر من 42 مصاباً وهي محصلة أولية للاستهداف، إضافة إلى أضرار مادية واسعة في مناطق الاستهداف".

وأكّد على أن هذا الاستهداف يأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي ترتكبها "قسد' والتي تجاوز عددها منذ مطلع العام الحالي 589 انتهاكا والذي يقابله غض للطرف من قبل كافة الأطراف من بينها الأمم المتحدة.

وأدان هذه الجريمة البشعة التي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جريمة حرب، وأن هذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من المدنيين العزل الآمنين، حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل

تقارير تكشف حجم الآثار السلبية لزلزال 6 شباط المدمر