حلب.. مدنيو الباب يضعون أربعة شروط لفتح معبر "أبو الزندين" - It's Over 9000!

حلب.. مدنيو الباب يضعون أربعة شروط لفتح معبر "أبو الزندين"

بلدي نيوز 

حددت الفعاليات المدنية والثورية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي مطالبها، لقاء السماح بافتتاح معبر أبو الزندين التجاري الفاصل مع مناطق سيطرة النظام السوري.

وجاء في بيان للفعاليات الثورية والمدنية في مدينة الباب، أنها أكدت خلال اللقاءات السابقة مع الجهات المسؤولة، على ربط موقفها من فتح المعبر بتحقيق عدد من المطالب المحقة لأهالي وسكان المدينة، بما لا يتعارض مع العقوبات الدولية المفروضة على نظام الأسد.

ومن مطالب الفعاليات:

أن تكون إدارة المعبر مدنية وبإشراف المؤسسات.

أن يتم تحديد نسبة من ريع المعبر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في المدينة، كون البنية التحتية تضررت خلال السنوات السابقة أكثر من أي مدينة أخرى على أن تكون منفصلة تماماً عن نسبة المجلس المحلي.

إيجاد آلية فعالة لضبط الملف الأمني.

ضبط الصادرات والواردات بما يتناسب مع مصلحة المدينة والمنطقة وبما يحفظ المنتج المحلي.

ويوم أمس، أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب عن بدء تنظيف وتجهيز معبر أبو الزندين التجاري خلال 48 ساعة القادمة، وذلك تمهيداً لافتتاحه تجريبياً بهدف اعتماده كمعبر تجاري رسمي لاحقاً، وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقاً.

وقال المجلس في منشور عبر صفحته على فيس بوك إن فتح المعبر يأتي في إطار الحرص على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي.

وأضاف أن فتح المعبر سيمكن التجار وأصحاب الأعمال من نقل البضائع والسلع، مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي، والتي سيتم استخدامها للصالح العام وإعادة تأهيل البنية التحتية في المدينة.

مقالات ذات صلة

حادثة طعن بحلب ناتجة عن شجار في حفل زفاف

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب

حريق ضخم في سينما بحلب

حادث سير على طريق اللاذقية يسفر عن قتلى وجر حى

"منظمة حظر الأسلحة الكيماوية": التنظيم لم يقصف النظام بالكماوي في حماة

رغم الرفض الشعبي.. اجتماع تركي روسي لفتح طريق دولي شرق حلب