رغم الرفض الشعبي.. اجتماع تركي روسي لفتح طريق دولي شرق حلب - It's Over 9000!

رغم الرفض الشعبي.. اجتماع تركي روسي لفتح طريق دولي شرق حلب

بلدي نيوز 

اجتمع ضباط أتراك وروس اليوم الخميس، في أحد المعابر الفاصلة بين مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية وقوات النظام السوري بريف حلب الشرقي، شمال سوريا، بهدف إعادة فتح أحد الطرق الدولية، وسط رفض شعبي في هذا الاتجاه.

وقالت مصادر  إن مجموعة ضباط أتراك وضباط روس اجتمعت اليوم الخميس، ضمن النقطة صفر في معبر "أبو الزندين" الفاصل بين مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية المتواجدة في منطقة "درع الفرات" ومناطق سيطرة قوات النظام السوري في ريف مدينة "الباب" شرقي محافظة حلب، شمال سوريا.

وأكدت المصادر، أن الهدف من الاجتماع إعادة فتح الطريق الدولي المعروف باسم طريق الـ "M4"، وتسيير دوريات روسية - تركية على الطريق، الأمر الذي يعني دخول الدوريات الروسية رفقة الدوريات التركية إلى منطقة "درع الفرات" التي تُسيطر عليها فصائل المعارضة.

إلى ذلك، خرج مئات الشُبان بمشاركة الأهالي إلى طريق معبر "أبو الزندين" وقعوا جميع الطرق المؤدية إليه، وعبروا مجدداً عن رفضهم المُطلق لدخول الدوريات الروسية إلى المناطق المحررة، كما عبروا عن رفضهم لفتح أي معبر مع النظام السوري ومحاولة تطبيق العلاقات معه أو مع داعميه.

وكان مئات المدنيين والثوار قد تظاهروا يوم الثلاثاء الفائت، وقطعوا العديد من الطرقات وذلك عند توارد أنباء عن نية دورية روسية بالدخول إلى منطقة "درع الفرات" عبر معبر "أبو الزندين" بريف حلب الشرقي، وذلك من أجل مرافقة وفد من الأمم المتحدة كان خطته تفقد محطات المياه في مدينة "الباب".زمان الوصل 

مقالات ذات صلة

الأمريكية ابنة كم ألماز تطالب بمحاسبة نظام الأسد بعد مقتل والدها بمعتقلاته

وزير الداخلية اللبناني: وجود السوريين في لبنان يهدد أمن البلاد

ميليشيات إيران تنقل دفعة من عناصرها من حمص إلى إدلب

روسيا تتهم التحالف الدولي بخرق قواعد الاشتباك في سماء حمص

ألمانيا تصدر قرارات للحد من حوالات اللاجئين لذويهم

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب