صحيفة تركية: الدول الغربية تقدمت بعرض لفصل المعارضة السورية عن تركيا - It's Over 9000!

صحيفة تركية: الدول الغربية تقدمت بعرض لفصل المعارضة السورية عن تركيا


بلدي نيوز 

قالت صحيفة "تركيا"، المقربة من الحكومة، إن الدول الغربية تتخذ إجراءات لتعميق ما أسمتها "الفوضى" في سوريا. 

وكشف تقرير للصحيفة، أن دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" اتصلت بالمعارضة السورية، وأخبرتها أن تركيا ستسلمكم للنظام السوري، ووعدتها في حال تخليها عن تركيا والاتفاق معها، فإنها ستمنح المعارضة السورية إدلب وحلب لتكون لها دولة مستقلة.

ونقلت عن قائد مجموعة كبيرة حضر الاجتماع مع التحالف الدولي -لم تسمه- أن "دولاً في التحالف قالوا لنا إننا سنمنحكم إدلب وحماة وحلب، فيما ستكون درعا والسويداء منطقة حكم ذاتي مشتركة بين السنة والدروز، أما دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس فستكون دولة للعلويين"، وفق الصحيفة.

وأضافت الدول نقلاً عن القيادي: "وفي حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق قوات سوريا الديمقراطية، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيقدمون لكم كل أنواع الدعم، كما سيقدمون الدعم للحصول على الشرعية الدولية".

وذكرت أن  عدة فصائل تابعة لـ"الجيش الوطني السوري" المدعوم من أنقرة، حذرت من الانجرار وراء "ألاعيب المحرضين"، مؤكدة أن هذه التقسيمات مفتعلة والهدف منها خلق الفوضى.

وكانت تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس الماضي، أكد فيها على ضرورة المصالحة بين المعارضة السورية والنظام، وكشف فيها عن لقاء "قصير" مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، تسبب بموجة غضب عارمة في المناطق المحررة.

واعتبرت تصريحات الوزير التركي دعوة للمصالحة مع النظام من قبل آلاف السوريين في المناطق المحررة، الذين تظاهروا في عشرات نقاط التظاهر يومي الخميس والجمعة الماضيين في  المناطق المحررة، كما عبّر قادة في الجيش الوطني السوري المدعوم من أنقرة، عن رفضهم المصالحة من خلال تغريدات على حساباتهم في تويتر.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين