التحالف الدولي: العمليات العسكرية في سوريا ستستمر حتى أيلول 2026 - It's Over 9000!
austin_tice

التحالف الدولي: العمليات العسكرية في سوريا ستستمر حتى أيلول 2026

بلدي نيوز

أصدر التحالف الدولي بيانًا مشتركًا مع الحكومة العراقية، أعلن فيه عن إنهاء مهمته في العراق خلال فترة لا تتجاوز 12 شهرًا. 

وأشار البيان إلى استمرار العمليات العسكرية للتحالف في سوريا حتى أيلول 2026، في إطار الجهود المبذولة لمنع عودة تهديد التنظيمات الإرهابية.

في التفاصيل، أوضح البيان أن القرار بإنهاء مهمة التحالف في العراق يأتي في سياق تعزيز العلاقات الأمنية الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق. 

وأكد الجانبان على أهمية دعم القوات العراقية وتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية بشكل مستقل، مشددين على ضرورة استدامة التعاون في المجالات الأمنية والاستخباراتية.

وأشار البيان إلى أن استمرار المهمة العسكرية للتحالف في سوريا يأتي نتيجة المشاورات مع اللجنة العسكرية العليا، ويهدف إلى مواجهة التهديدات المستمرة من تنظيمات إرهابية، مثل داعش. 

وأكد المتحدثون أن العمليات في سوريا ستظل حيوية لضمان عدم عودة هذه التهديدات، مما يعكس التزام التحالف بالحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

ويعكس هذا الإعلان التحولات في الاستراتيجية العسكرية للتحالف الدولي، حيث تمثل هذه الخطوة تحوّلًا نحو تعزيز القدرات المحلية في العراق مع الحفاظ على وجود فعال في سوريا، إذ من المتوقع أن تسهم هذه التغييرات في تحسين الوضع الأمني في كلا البلدين، مع التركيز على تعزيز السيادة الوطنية للعراق.

مقالات ذات صلة

استنفار أمني وتحركات واسعة للميليشيات الإيرانية شرق دير الزور

الأمم المتحدة تطالب أمريكا بتقديم مساعدات لمخيم الركبان

استنفار أمني للقواعد الأميركية شرقي سوريا

باجتماع ثنائي جرى في أنقرة.. واشنطن تبلغ تركيا معارضتها لتطبيعها مع النظام

خسائر من قوات النظام شرق الرقة

"قسد" تشن حملة اعتقالات واسعة في الرقة