خلايا "داعش" توقع قتلى صفوف قوات النظام بريف الرقة - It's Over 9000!

خلايا "داعش" توقع قتلى صفوف قوات النظام بريف الرقة


بلدي نيوز

قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد 26 يونيو/حزيران، في هجوم مسلح شنه عناصر تنظيم "داعش" على مواقعهم في منطقة "جبل البشري" بريف الرقة (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لموقع "نهر ميديا" المحلي، بأن خلايا تنظيم "داعش" شنت هجوماً مسلحاً على قطعة لقوات النظام في محيط "جبل البشري" بريف الرقة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى- لم تعرف حصيلتهم- ليتم نقلهم إلى مشفى ناحية "معدان" لتلقي الإسعافات الأولية، في وقت نُقل بعض منهم إلى مشافي مدينة "ديرالزور" لخطورة الإصابة.

وأوضحت المصادر، أن الحادثة ترافقت مع انفجار عبوة ناسفة بآلية لهم جنوب ناحية معدان بريف الرقة، أسفرت أيضاً عن وقوع جرحى.

وعقب الحادثتين شهدت المنطقة استنفارا أمنيا لقوات النظام على طول الخط الشرقي "خط طريق دير الزور - الرقة"، واستقدم تعزيزات إلى منطقة جبل البشري بين دير الزور والرقة، خوفاً من هجمات مشابهة لتنظيم "داعش".

 وأعلن تنظيم "داعش" في 20 حزيران/يونيو، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قوات النظام في ريف الرقة، وأدى إلى مقتل وجرح نحو 15 منهم.

وقالت وكالة "أعماق" الذراع الإعلامي للتنظيم، إن مقاتلي "داعش" نصبوا كمينا محكما لحافلة تقل جنودا من قوات النظام، أثناء سيرها على طريق قرية "الزملة" في ريف الرقة الجنوبي، قرب الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور.

وأضافت أنه عند دخول الحافلة منطقة الكمين، استهدفها عناصر التنظيم بالأسلحة الرشاشة مما أدى إلى مقتل 13 عنصرا وإصابة آخرين بجروح.

واختتمت الوكالة بيانها بالقول، إن مقاتلي التنظيم أحرقوا الحافلة قبل أن ينسحبوا من المنطقة نحو قواعدهم.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية