احتجاجا على مناهج "الإدارة الذاتية".. أهالي "السوسة" يحرقون مجمعا تربويا بدير الزور - It's Over 9000!
austin_tice

احتجاجا على مناهج "الإدارة الذاتية".. أهالي "السوسة" يحرقون مجمعا تربويا بدير الزور

بلدي نيوز 

أقدمت مجموعة من أهالي بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي على اقتحام المركز التربوي التابع لـ"الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأحرقوا المناهج التعليمية.

وقالت شبكة "الشرقية بوست" الإخبارية المحلية، إن الأهالي أحرقوا مساء أمس الإثنين، المناهج لأنها تتعارض مع قيمهم المجتمعية والدينية، مما دفعهم إلى اتخاذ هذه الخطوة الاحتجاجية.

ووجه المحتجون تحذيرات شديدة اللهجة ضد أي شخص يتعاون مع توزيع هذه المناهج في مدارس دير الزور، مؤكدين أنهم سيقومون بمحاسبة كل من يسهم في نشرها.

وجاء في ورقة حملت التحذير: "يسقط منهاج الإدارة الذاتية.. يسقط.. يسقط.. يسقط. إلى رئاسة مركز السوسة التربوية، أيا كانت الشخصية، ستحاسب شخصياً في حال قبول منهاج الإدارة الذاتية أو توزيعه على المدارس (...) فقد أعذر من أنذر (...) أحرار السوسة".

وأعلنت مجموعة من المعلمات في مناطق محافظة الرقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أمس، إضراباً عن العمل في المدارس، رفضاً للمناهج التعليمية التي تفرضها "الإدارة الذاتية".

وقالت شبكات إخبارية محلية إن المعلمات اللواتي أضربن عن العمل أصدرن بياناً أوضحن فيه الأسباب، ودعون جميع المعلمين والمعلمات إلى الالتحاق بهن.

وتشهد مدينة منبج بريف حلب الشرقي منذ أكثر من أسبوعين إضراباً عن الذهاب إلى المدارس، الأمر الذي تلاه تصعيد من قبل الأهالي خلال الأيام الفائتة، حيث أعلنوا إضراباً عاماً في كامل المدينة.

كذلك خرجت مظاهرات تؤكد تمسك الأهالي بقرارهم الإضراب وعدم إرسال أطفالهم إلى المدارس، إلى حين إلغاء "الإدارة الذاتية" للمناهج التعليمية، التي يعتبرونها لا تتناسب مع أخلاق وقيم المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة

استهداف صاروخي لإحدى النقاط التركية شمال حلب

إضراب عام في مدينة منبج شرقي حلب

روسيا تسحب الفيلق الخامس من دير الزور بعد ضربات التحالف

بالرغم من مناوراتها.. قصف جوي يستهدف ميليشيات إيران في دير الزور

"الفتح المبين" تعلن عن جاهزيتها لأي تطورات شمال غرب سوريا

العراق يستعيد 179 عائلة من مخيم الهول شمال شرق سوريا