تعزيزات عسكرية روسية تصل الحسكة و"قسد" تعلن اعتقال قيادي في الرقة - It's Over 9000!

تعزيزات عسكرية روسية تصل الحسكة و"قسد" تعلن اعتقال قيادي في الرقة


بلدي نيوز - (خاص)

قالت مصادر كردية، إن القوات الروسية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى ناحية تل تمر بريف الحسكة، بالتزامن مع زيادة التصعيد في المنطقة بين "قسد" و"الجيش الوطني"، فيما أفادت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بأنها قبضت على قيادي في تنظيم "داعش" مسؤول عن عمليات التجنيد واستقطاب العناصر وتنفيذ أعمال استخباراتية في مدينة الرقة. 

ففي حلب شمالا، وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن "الجيش الوطني قصف بالصواريخ غرفة عمليات تابعة لقوات "قسد" في قرية "منغ" شمالي حلب".

وأدى الاستهداف إلى تدمير الغرفة بشكل كامل وقتل وإصابة كافة العناصر الموجودين فيها.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن مئات المدنيين خرجوا بمظاهرة حاشدة في مدرج الحديقة العامة بمدينة إدلب، في ذكرى استشهاد منشد الثورة "عبد الباسط ساروت".

وأَضاف مراسلنا، أن المتظاهرين رددوا هتافات طالبت بإسقاط النظام، كما أكدوا على استمرارهم في طريق الثورة، ورددوا أناشيد الساروت التي كان ينشدها منذ بدايات الثورة السورية.

جنوبا في درعا، اغتال مسلحون مجهولون، قيادياً في الفرقة الرابعة لقوات النظام بريف درعا الغربي، في وقت اختطف آخرون شاباً شرقي درعا وطالبوا بفدية مالية.

وفي السويداء، أفادت مصادر إعلامية، بأن عناصر إيرانيين وآخرين من الأمن العسكري والدفاع الوطني بدأوا ظهر اليوم الأربعاء، هجوما مسلحا على شباب "مكافحة الإرهاب" في القسم الشرقي لمحافظة السويداء، إذ ينبثق فصيل "مكافحة الإرهاب" عن حزب 'اللواء السوري" المعارض للنظام.

من جهتها، قالت شبكة السويداء ANS المُقربة من فصيل "مكافحة الإرهاب"، إن "عناصر من الدفاع الوطني بقيادة "رشيد سلوم" تستعد لمؤازرة قوات الأمن العسكري التي تتحضر للهجوم على نقاط تابعة للفصائل المحلية المُعارِضة للنظام شرقي السويداء، وأن قائد الدفاع الوطني "سلوم" وخلال حديثه مع عناصره من أبناء السويداء، أكّد لهم أن الهجوم جاء بأمر وموافقة من مشيخة العقل بالسويداء".

وأوضحت الشبكة، أن الهجوم آنف الذكر أسفر عن وقوع اشتباكات في قرية "خازمة" شرقي السويداء، والتي تسببت بتضرر منازل المدنيين إثر تبادل إطلاق النار في المنطقة.

إلى المنطقة الشرقية، أفاد موقع باسنيوز ، إن القوات الروسية أرسلت عدداً من ناقلات الجند المدرعة ومنظومة دفاع الجوي من طراز Pantsir-S1 إلى ناحية تل تمر الواقعة تحت سيطرة "قسد".

وأشار الموقع نقلا عن مصادر، إلى أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية إلى بلدة عين عيسى شمال الرقة.

فيما قالت "قسد"، إن "وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على أحد مرتزقة تنظيم داعش، وهو المسؤول عن عمليات التجنيد واستقطاب العناصر المحتملين، إضافة إلى القيام بأعمال استخباراتية في الرقة".

وأضافت أن العملية جرت "بناءً على معلومات استخباراتية تلقتها الوحدات أعقبتها سلسلة عمليات تعقب نوعية لنشاط المعتقل، حيث داهمت الوحدات منزلا كان يختبأ فيه في مدينة الرقة وألقت القبض عليه وتفتيش المنزل، وتمت مصادرة عدد من وسائل الاتصال كان بحوزته".

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا