الدفاع الروسية تكشف تفاصيل القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في سوريا - It's Over 9000!

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في سوريا


بلدي نيوز

أكّد نائب مدير مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اللواء البحري أوليغ جورافليوف، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مواقع لمراكز البحوث العلمية في منطقتي "بانياس ومصياف" قبل أيام.

وقال "جورافليوف"، في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية، إن مقاتلات من طراز "إف-16" الإسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس يوم الجمعة، وتم التصدي وتدمير 16 صاروخا، وفق قوله.

وأشار إلى أن 6 مقاتلات من طراز "إف-16" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت في 13 مايو الساعة من 20:25 إلى 20:32، مواقع لمركز البحوث العلمية السوري في مصياف وميناء بانياس دون دخول الأجواء السورية.

وزعم "جورافليوف" أن نظام الأسد أسقط 16 صاروخاً اسرائيلياً وطائرة بدون طيار.

وأشار إلى أنه نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، قُتل ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، وأصيب جنديان آخران، كما تضررت مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية.

وكانت قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الجمعة 13 أيار/مايو، مواقع عسكرية لقوات النظام وميليشيات إيران في ريف حماة موقعة إصابات مباشرة بصفوفهم.

وقالت وسائل إعلامية موالية وقتها، إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدرت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة "مصياف" غربي حماة، مما أدّى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين.

وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق "البيرة ووادي العيون"، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية.

وتنشط المعسكرات الإيرانية والمدارس الدينية الممولة من طهران في منطقة مصياف التي تتعرض بشكل مستمر لقصف إسرائيلي كبدها خسائر كبيرة وخاصة في مركز الأبحاث العسكرية الذي يشرف عليه خبراء من طهران.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام، وإيران و"حزب الله" اللبناني.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد