تدريبات للطائرات الروسية في سماء سوريا - It's Over 9000!

تدريبات للطائرات الروسية في سماء سوريا

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات سلاح الجو التابعة للقوات الروسية وقوات النظام السوري نفذت دوريات مشتركة في الأجواء السورية، وتدريبات على تنفيذ غارات فردية وجماعية على أهداف في قاعدة تدريبية بالبادية السورية.


وفي بيان لها، ذكرت الدفاع الروسية أن الدوريات والتدريبات المشتركة جرت "في إطار التدريبات"، موضحة أنه "من خلال مناورة مشتركة، تدربت أطقم طائرات القوات الجوية الروسية وقوات النظام السوري الجوية على تنفيذ أعمال مشتركة في الأجواء السورية".


وأضاف البيان أن "الطيارين الروس وطياري النظام السوري نفذوا دوريات جوية في شرقي سوريا وجنوبيها"، مضيفاً أن طائرات الجانبين "تدربت على تنفيذ غارات جوية فردية وجماعية على أهداف في إحدى قواعد التدريب بالبادية السورية".


وذكر بيان الدفاع الروسية أن الطائرات التي شاركت في المناورات المشتركة هي مقاتلات من طراز "سو-35"، وقاذفات "سو-34" تابعة لسلاح الجو الروسي، وقاذفات الخطوط الأمامية "سو-24" تابعة لقوات النظام السوري.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الروسي عن إجراء مناورات مشتركة مع قوات النظام السوري في مناطق مختلفة في سوريا، بهدف "حماية سلامة الأراضي السورية من التهديدات الداخلية والخارجية".

وأفاد نائب "المركز الروسي للمصالحة في سوريا"، اللواء يوري بوبوف، أن المناورات المشتركة بدأت في الأجواء السورية، وفي عدد من المناطق البرية، وشرقي البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح اللواء بوبوف أن "الغرض من المناورات هو التطبيق العملي للإجراءات الهادفة إلى حماية سلامة الأراضي السورية"، مضيفاً أن "العمل مستمر في سوريا من أجل التوصل إلى حل غير عسكري للنزاع، وتقديم المساعدة الشاملة للمواطنين السوريين في استعادة الحياة السلمية.

مقالات ذات صلة

الأمريكية ابنة كم ألماز تطالب بمحاسبة نظام الأسد بعد مقتل والدها بمعتقلاته

وزير الداخلية اللبناني: وجود السوريين في لبنان يهدد أمن البلاد

ميليشيات إيران تنقل دفعة من عناصرها من حمص إلى إدلب

روسيا تتهم التحالف الدولي بخرق قواعد الاشتباك في سماء حمص

ألمانيا تصدر قرارات للحد من حوالات اللاجئين لذويهم

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب