محادثات أمريكية روسية جديدة لإنهاء الحرب في سوريا - It's Over 9000!

محادثات أمريكية روسية جديدة لإنهاء الحرب في سوريا

بلدي نيوز- (متابعات)
أجرت روسيا والولايات المتحدة محادثات جديدة، أمس السبت، بشأن التعاون لإنهاء الحرب السورية المستعرة منذ خمس سنوات في الوقت الذي ارتكب فيه طيران النظام مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 40 مدنياً في بلدة جيرود بريف دمشق.
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية سيرجي لافروف تحدث هاتفياً مع نظيره الأمريكي جون كيري، حيث "ناقشا...إمكانية التعاون الروسي الأمريكي في القتال ضد الجماعات الإرهابية في سوريا"، حسب وكالة روتيرز.
وتشن روسيا التي تدعم نظام بشار الأسد غارات جوية تقول إنها ضد الجماعات الجهادية، لكن واشنطن تقول إن موسكو تستهدف أيضا جماعات من المعارضة المعتدلة التي تدعمها.
تأتي المحادثة الجديدة بين الوزيرين في ظل جمود تام للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بقيادة أميركية روسية بعد انهيار اتفاق "وقف الأعمال العدائية" وفي وقت تتصاعد فيه المعارك حول مدينة حلب شمالي سوريا، وفي ريف اللاذقية الشمالي.
يشار إلى أن طيران النظام ارتكب مجزرة أمس السبت في مدينة جيرود بمنطقة القلمون بريف دمشق، بعد أن استهدف المدينة التي تعقد مع النظام اتفاق هدنة بأكثر من 60 غارة جوية، استشهد نتيجتها ما لايقل عن 40 مدنيا بينهم ثلاثة من الكادر الطبي.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد