عشرات الضحايا بقصف النظام وروسيا جنوب إدلب وفصائل المعارضة ترد - It's Over 9000!

عشرات الضحايا بقصف النظام وروسيا جنوب إدلب وفصائل المعارضة ترد

 بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف قوات النظام السوري وحليفه الروسي بالمدفعية الثقيلة على بلدة إبلين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، اليوم الخميس، إلى عشرة ضحايا بينهم ثلاثة قتلى من قادة "هيئة تحرير الشام"، في حين ردت "الجبهة الوطنية" باستهداف مواقع وثكنات النظام ومصادر إطلاق النار.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن عدد الشهداء المدنيين الذين قتلوا بالقصف المدفعي الأول على بلدة إبلين في جبل الزاوية جنوب إدلب صباح اليوم بلغ سبعة أشخاص بينهم سيدة وطفل معظمهم من عائلة واحدة وهم "محمد العاصي، ووليد العاصي، وعبد القادر العاصي، وولاء العاصي، وحذيفة العاصي، ووليد هرموش، وأحمد دقماق"، وثلاثة من قادة "هيئة تحرير الشام".

وفي سياق متصل، قال الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" النقيب "ناجي المصطفى"، إن قواتهم حققت إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام ردا على القصف وارتكاب المجزرة في جبل الزاوية.

وأوضح "المصطفى"، إن فوج المدفعية والصواريخ في "الجبهة الوطنية" استهدف بشكل مكثف مواقع وثكنات النظام ومصادر إطلاق النار في "كفرنبل وسراقبي وكفربطيخ وداديخ وتلة كوكبا ومعرة موخص وجورين".

وفي ريف حلب، ألقى قسم "مكافحة الإرهاب" في الجيش الوطني السوري، اليوم الخميس، القبض على خلية كبيرة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قال إنهم على صلة بعمليات تفجير عبوات ناسفة في ريف حلب.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن قسم "مكافحة الإرهاب" ألقى القبض على خلية مكونة من مجموعة من الشبان والشابات يعملون لصالح "قسد" في قرية "تركمان بارح"، بحوزتهم عبوات مجهزة للتفجير وأسلحة منوعة وأسلحة قنص.

وفي درعا أصيب شابان في مركز محافظة درعا جنوب سوريا، جراء استهدافهما بالرصاص من قبل عناصر قوات النظام.

ووفقا لـ "تجمع أحرار حوران"، فإن عناصر قوات النظام في الحاجز المتمركز على أطراف مخيم درعا، أطلقوا الرصاص على شابين تسبب بإصابتهما بجروح بليغة.

وبسياق أخر أصيب طفل بجروح في ريف درعا الغربي، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش".

وأوضحت مصادر محلية، إن لغما من مخلفات التنظيم انفجر شمال بلدة "تسيل" في ريف درعا الغربي أدى إلى إصابة طفل بجروح بليغة، جرى نقله على إثرها إلى إحدى مشافي المنطقة.

مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة