وفاة طفلة "دهساً" بمصفحة تركية في ريف إدلب - It's Over 9000!

وفاة طفلة "دهساً" بمصفحة تركية في ريف إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

دهست مصفحة تركية أثناء مسيرها، صباح اليوم الاثنين 10 من أيار/ مايو، على أحد طرقات بلدة النيرب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، طفلة صغيرة، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن عربة مصفحة تابعة للقوات التركية دهست، صباح اليوم الاثنين، الطفلة "سيما مصطفى النبهان" أثناء توجهها إلى القاعدة العسكرية المتواجدة في أطراف البلدة.

وأوضح المصدر، أن "الطفلة كانت تلعب أمام منزل ذويها الذي يقع على الشارع العام أثناء مرور المصفحة فدهستها عن غير قصد، دون أن تتوقف أو تنظر ما حل بالطفلة ولم تحاول حتى إسعافها".

ولفت أن الحادثة لاقت موجة من الغضب العارم في البلدة وخاصة أهل وأقارب الطفلة التي توفيت فور دهسها أمام منزل ذويها.

وفي الـ27 من يونيو من عام 2020 الماضي، دهست عربة مصفحة رجلا على متن دراجة نارية أثناء مرور رتل عسكري للقوات التركية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمال، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وسبقها بحوالي شهر، مقتل الشاب "إبراهيم حمدو يوسف" في مدينة مارع بريف حلب الشمالي دهسا بواسطة مدرعة تركية وهو من مواليد بلدة جبرين شمال حلب، ويبلغ من العمر 25 عاما متزوج ولديه ولد، وهو عنصر "كوماندوس" ضمن البحوث العلمية شرق مدينة أعزاز

وكان أصيب طفل يدعى "محمود محمد العمر" يبلغ من العمر ثلاث سنوات بجروح بليغة إثر دهسه من قبل عربة عسكرية تركية عن طريق الخطأ، في بلدة رحاب بريف حلب الغربي في الـ 21 من أكتوبر من عام 2020 الماضي.

وشهدت المناطق المحررة شمال غرب سوريا عدة حوادث مماثلة منذ دخول الجيش التركي للمنطقة، قضى فيها عدد من المدنيين نتيجة حوادث دهس بالمدرعات عن طريق الخطأ.


مقالات ذات صلة

درعا.. وفاة طفلة دهسا بسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام

وفاة طفلة تعرضت للدهس من عربة تركية في رأس العين

حلب.. مدرعة تركية تدهس عنصرا من الكوماندوس التابع للبحوث العلمية

تعزيزات عسكرية تركية تدخل إدلب

ما حقيقة الهجوم على القوات التركية في إدلب؟