ما حقيقة الهجوم على القوات التركية في إدلب؟ - It's Over 9000!

ما حقيقة الهجوم على القوات التركية في إدلب؟

بلدي نيوز - إدلب  (معاذ العباس) 

انفجر لغم أرضي من مخلفات الاشتباكات بين قوات المعارضة والنظام والميليشيات الروسية بسيارة مصفحة تركية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. 

وأوضح مراسل بلدي نيوز في إدلب، أن دورية تركية كانت متجهة أمس من جبل الزاوية إلى نقطتها في "شير مغار" بريف حماة الشمالي الغربي، وأثناء عبورها من بلدة سفوهن التي تعد خط اشتباك بين قوات المعارضة والقوات الروسية وقوات النظام، انفجر بها أحد الألغام المزروعة والمُعد لقوات النظام باعتبار المنطقة شهدت معارك عنيفة قبل إعلان وقف اطلاق النار بين الجانبين "التركي والروسي".

وأضاف مراسلنا، أن الأضرار اقتصرت السيارة المصفحة نتيجة انفجار اللغم دون إعلان من قبل وزارة الدفاع التركية عن وقوع إصابات بصفوف الجنود الأتراك في مناطق سوريا.

ونفى مراسلنا ما قاله رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، إن قوات المعارضة الخارجة عن سيطرة تركيا وضعت عبوات ناسفة على طريق سير القافلة التركية خلال الدوريات التي تقوم بها في محافظة إدلب السورية.

يشار إلى أن النقاط التركية تعرضت سابقا لقصف مركز من قبل الطائرات الروسية وقوات النظام والذي قتل من خلاله وجرح العشرات من الجنود في مناطق جبل الزاوية وسراقب.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

قوات النظام تصعّد من قصفها شمال غرب سوريا