تهديد بالتصعيد في درعا وقصف صاروخي مجهول غربي الحسكة - It's Over 9000!

تهديد بالتصعيد في درعا وقصف صاروخي مجهول غربي الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أمهلت لجنة درعا المركزية، قوات النظام السوري 24 ساعة للإفراج عن معتقلين (طفل وامرأة)، جرى اعتقالهم أثناء توجههم إلى دمشق، اليوم الأحد، في وقت قتل شاب واحترقت سيارته جرّاء استهداف سيارة كان يستقلها في ريف مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، بصواريخ مصدرها طائرة مجهولة.

ففي الحسكة شرق سوريا، قتل شاب واحترقت سيارته جرّاء استهداف سيارة كان يستقلها في ريف مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، بصواريخ مصدرها طائرة مجهولة.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن طائرة مجهولة الهوية، استهدفت صباح اليوم الأحد، سيارة من نوع "كيا" بثلاثة صواريخ بالقرب من قرية "الصارلي" التابعة لمنطقة المالكية بريف الحسكة، ممّا أدى إلى مقتل شخص يدعى "عمر عبد الفتاح"، واحتراق سيارته.

وفي دير الزور، انشق عدد من عناصر ميليشيا موالية للنظام السوري في دير الزور شرق سوريا، خلال الساعات القليلة الماضية، وتوجه قسم منهم إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وبحسب موقع "عين الفرات"، فإن أكثر من 25 عنصرا من ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور، انشقوا بسبب تخوفهم من إرسالهم إلى البادية والمشاركة بعمليات التمشيط.

وفي الساحل السوري، توفي ضابط رفيع المستوى في صفوف قوات النظام السوري، اليوم الأحد، جراء إصابته بفيروس كورونا (كوفيد- 19).

ونعت صفحات موالية في مناطق سيطرة النظام، العميد الركن "مهدي حامد الشمالي" (من مرتبات الحرس الجمهوري - قطاع وادي بردى)، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت الصفحات، أن العميد المذكور شارك في معارك الغوطة وحلب ودرعا وحمص، في وقت أكّد ناشطون بأن العميد قاد عملية اقتحام حي "بابا عمر" في حمص.

وبالانتقال لجنوب سوريا، شهدت قرية "أم الرمان" في السويداء تطورات أمنية متلاحقة، حيث قطع محتجون الشارع المحوري أمام دار طائفة الموحدين الدروز على خلفية قيام دورية أمنية اقتحام القرية وقتل مواطن وإصابة آخرين.

وحسب شهود عيان، فإن الاجتماع الذي عقده شيوخ العقل مع أهالي القرية في مقام عين الزمان أفضى إلى هدنة لمدة ثلاثة أيام.

وفي درعا، اعتقلت قوات النظام السوري، طفل من أبناء محافظة درعا جنوب سوريا أثناء ذهابه إلى العاصمة دمشق.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات النظام المتمركزة في حاجز "منكت الحطب" شمال درعا، اعتقلت الطفل "خالد جمال الرمان 16 عاما".

وفي سياق متصل، قامت قوات نظام الأسد باعتقال الشابة روان الجباوي على حاجز منكت الحطب على الاستراد الدولي دمشق درعا بحسب مصادر محلية.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق