قتلى للنظام في إدلب وطيران مجهول يستهدف ميليشيات إيران بدير الزور - It's Over 9000!

قتلى للنظام في إدلب وطيران مجهول يستهدف ميليشيات إيران بدير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم على يد فصائل المعارضة في ريفي إدلب واللاذقية، اليوم الخميس، فيما قصف طيران مجهول سيارة تابعة للمليشيات الإيرانية في دير الزور موقعا قتلى في صفوفهم.

في إدلب، قالت فصائل المعارضة في غرفة عمليات "الفتح المبين"، إنها قتلت عنصرين من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على جبهات ريفي إدلب واللاذقية، ظهر اليوم الخميس.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات الفتح المبين تمكنت من قتل عنصر من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له ظهر اليوم الخميس على جبهة حرش مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن السرية قنصت عنصرا لميليشيات نظام الأسد على محور جبهة التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد أقل من ساعة من قنص العنصر الأول على جبهة كفرنبل جنوب محافظة إدلب.

في الأثناء، أصيب مدنيون بينهم نساء وأطفال بقصف مدفعي لقوات النظام والميليشيات المساندة له، استهدف جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، بأن قوات النظام والميليشيات المساندة له، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضح، أن القصف تسبب بإصابة خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم سيدة وطفلان بجروح بعضها خطيرة، وعملت فرق الدفاع المدني على نقلهم إلى المستشفيات والنقاط الطبية القريبة من المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

في المنطقة الشرقية، قصفت طائرة مسيرة مجهولة، صباح اليوم الخميس، سيارة عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية على معبر عسكري شرق دير الزور.

وقال موقع "نهر ميديا" المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن طائرة مسيرة استهدفت سيارة قيادي في ميليشيات إيران يظهر "أبو صادق"، وهو مسؤول البوابة العسكرية وهي غير شرعية تستخدم لدعم قواتها في المنطقة بالأسلحة والذخائر.

وأضاف الموقع، أن الطائرة استهدفت أيضا سيارة أخرى محملة بالسلاح والذخائر بعد دخولها عبر البوابة قادمة من العراق إلى مدينة البوكمال، وتسببت بوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

في السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد اثنين من عناصر "ب ي د" حاولا استهداف منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا. وأفادت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، "أنه تم إحباط محاولة تسلل جديدة إلى منطقة نبع السلام".

وأوضحت أن "قوات الكوماندوس تمكنت من تحييد إرهابيين ينتميان لتنظيم ب ي د أثناء محاولة التسلل". وأشارت إلى أن "هدف الإرهابيين كان زعزعة أجواء الأمن والاستقرار في المنطقة".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مواقع محلية تكشف سبب تعرض المربع الأمني بقرية الصالحية لغارات جوية

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين