"خارجية النظام" تهاجم ألمانيا لتقديمها الدعم لمنظمة الدفاع المدني السوري - It's Over 9000!

"خارجية النظام" تهاجم ألمانيا لتقديمها الدعم لمنظمة الدفاع المدني السوري


بلدي نيوز

هاجمت حكومة النظام السوري في بيان رسمي اليوم الاثنين، استقبال ألمانيا مدير منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" رائد صالح واتهمت الحكومة الألمانية في العدوان على سوريا وتوفير الدعم للتنظيمات الإرهابية، حسب زعمها.

وقال مصدر رسمي في وزارة خارجية النظام، "يبدو أن تشويه الحقائق وقلب المفاهيم وحملات التضليل أصبحت مرادفات أساسية للحرب الغادرة ضد سوريا من جانب الدول المعادية".

وأضاف المصدر، إن ما ورد في بيان وزارة الخارجية الألمانية حول استقبال رئيس منظمة "الخوذ البيضاء" رغم معارضة وزارة الداخلية الألمانية نظرا لارتباط هذا الشخص بالمتطرفين يؤكد مجددا ضلوع الحكومة الألمانية في العدوان على سوريا، وتوفير الدعم للتنظيمات الإرهابية والمجموعات الملحقة بها.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أمس الأحد، أنها قدمت 5.1 ملايين يورو لمساعدة منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في عام 2020، فيما وصف مدير المنظمة رائد الصالح الدعم الألماني بـ"السند للمدنيين".

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الرسمي، إنها تدعم أنشطة فرق البحث والإنقاذ التي تقدم المساعدة في أعقاب الغارات الجوية والأحداث الطبيعية مثل الفيضانات.

وتحدثت في البيان عن طبيعة عمل "الخوذ البيضاء قائلة: "يطفئون الحرائق ويقومون بإصلاح خطوط إمداد المياه والبنية التحتية الكهربائية المتضررة. عند تصاعد القتال، يرتبون لإجلاء المدنيين من المناطق المتضررة. يقدمون معلومات مهمة للجمهور حول السلوك الصحيح في حالات الطوارئ ويقدمون بشكل مباشر الرعاية الطبية الطارئة بأنفسهم".

من جهته، قال مدير الدفاع المدني رائد الصالح في تغريدة على تويتر "ساهمت وزارة الخارجية الألمانية بتمويل فرقنا لعام 2020، كانت سنداً مهماً في إنقاذ المدنيين من بين ركام قصف النظام وروسيا، وساهمت في تغطية كثير من الخدمات التي نقدمها في شمال غربي سوريا".

مقالات ذات صلة

من مشرفة تجنيد وتدريب قاصرين على العمليات القتالية إلى مشرفة مشروعات إنسانية في ألمانيا

القضاء الألماني يصدر حكمه على سوريين بتهمة تصنيع الكبتاغون

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

بعد حصوله على طلب اللجوء في ألمانيا عنصر للنظام يعود لسوريا ويقتل في ريف حماة الشمالي

انخفاض طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا

محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا