الجنوب السوري على موعد مع تطورات ساخنة - It's Over 9000!

الجنوب السوري على موعد مع تطورات ساخنة

بلدي نيوز 

شهدت درعا جنوب سوريا، اليوم الخميس 5 تشرين الثاني، اجتماعا لقياديين سابقين في فصائل المعارضة ووجهاء ممثلين عن ريفي المحافظة الشرقي والغربي بهدف تشكيل "جسم عسكري - سياسي جديد".

وقال الناشط الإعلامي "أبو محمود الحوراني" لبلدي نيوز، إن الاجتماع الذي جرى في منطقة "الأشعري" غرب درعا، هدفه تشكيل مجموعة من المكاتب، من بينها مكتب إعلامي ممثل للمنطقة وآخر لحل النزاعات والخلافات العشائرية، وآخر قانوني سيتم تشكيله من محامين وقضاة سابقين.

وأردف أن هذه الخطوة جاءت بعد عدة محاولات لتقريب وجهات النظر بين أبناء المنطقة من ريفي درعا الشرقي والغربي، مشيرا إلى عدم استبعاد وجود ممثلين عن السويداء في الجسم الجديد.

وأشار إلى أنه من المقرر تمثيل القنيطرة بعدد من الأعضاء في التشكيل الجديد الذي سيحمل اسم "اللجنة الوطنية المشتركة في الجنوب"، والتي ستحل مكان "لجنة درعا المركزية" و"خلية الأزمة".

وبحسب "الحوراني" فإنه من المتوقع الإعلان عن التشكيل الجديد، خلال الأيام القليلة القادمة، اعتمادا على مبدأ المحاصصة بين مناطق درعا ومحافظات الجنوب السوري، بحيث يتم تمثيل كافة المناطق ومحافظتي القنيطرة والسويداء.

وحضر الاجتماع ممثلين عن لجنة درعا المركزية كلا من "محمود البردان" (قائد فصيل جيش المعتز بالله) والشيخ "أحمد البقيرات" (القاضي السابق في محكمة دار العدل" و"مصعب البردان" و"محمد المختار" (قياديين سابقين في فصائل المعارضة).

وعن "خلية الأزمة" في مركز محافظة درعا، حضر كل من المحامي "عدنان المسالمة" و"أبو منذر الدهني" والقيادي السابق لفرقة "18 آذار" والعقيد "نسيم أبو عرة" و"أبو علي مصطفى" ممثلين عن الريق الشرقي وهما قادة في "اللواء الثامن" بالفيلق الخامس.

مقالات ذات صلة

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

الحرس الثوري"يصدر أوامره باستخدام مواقع غير معروفة لعقد الاجتماعات

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

مقتل شخصين إثر استهداف جوي إيراني على ريف حماة